الجمعة 29 مارس 2024 03:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لافتتاح مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون.. السبت

أجرى اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم، جولة تفقدية بوادي النطرون، رافقه خلالها المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام، والمحاسب السيد حمزة، رئيس مركز ومدينة وادي النطرون، وعدد من القيادات التنفيذية، لمتابعة للوقوف على الاستعدادات النهائية لافتتاح مسار العائلة المقدسة، بعد غد السبت.
شملت الجولة التفقدية، متابعة إنهاء أعمال رصف وتوسعة الطريق الدائري وطريق المسار، ويتضمن طريق الأنبا بيشوي، وطريق بيت الوادي، طريق دير البراموس، وكذا الانتهاء من رصف باقي الطريق الدائري، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الإنارة الخاصة بالطريق الدائري، وفى محيط المسار.
وتابع المحافظ، أعمال زراعة النخيل والتشجير بالمسار بطول ٢٦ كم وبتكلفة ٣.٦ مليون جنيه، وتنفيذ اللوحات الإرشادية والتى تشمل تركيب ٣١ لوحة إرشادية وبنر على الطريق، بالإضافة لدهان الأعمدة والأسوار فى محيط المسار، وكذا رفع كفاءة تقاطع طريق الأديرة، وحملات نظافة الشوارع وتجميلها ورفع الأتربة والإشغالات ما يعكس الطابع الأثري والجمالي لمسار العائلة المقدسة.
كما تفقد قصر ثقافة وادي النطرون، الذى سيضم معرض للفنون التراثية القبطية، وسيحتضن عرضا تقديميا عن مسار العائلة المقدسة وجهود المحافظة لإحياء هذا المسار التاريخي.
جدير بالذكر أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر، يعد مشروعاً قومياً باعتباره محوراً عمرانياً تنموياً يقوده قطاع السياحة؛ ويؤدي تنمية هذا المحور إلى تنمية المجتمعات المحيطة بطول المسار.