الخميس 28 مارس 2024 01:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا

عربي ودولي

فلسطين: عشرات الإصابات والاعتقالات في مواجهات عنيفة مع الاحتلال خلال تشييع جثمان الشهيد الشريف

أصيب العشرات من الفلسطينيين، خلال مواجهات عنيفة شهدها شارع صلاح الدين ومقبرة المجاهدين، خلال تشيّع ودفن الشهيد وليد الشريف.

قنابل غازية أطلقت من "طائرات مسيرة"، وأخرى من بنادق الاحتلال، أعيرة مطاطية، وقنابل صوتية، صوبت باتجاه مئات المشيعين فور دخولهم مقبرة "المجاهدين" لدفن الشهيد الشريف، فرد الشبان بإلقاء الحجارة وامتدت المواجهات الى شارع صلاح الدين حيث تقع المقبرة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 71 إصابة خلال المواجهات في القدس، 13 إصابة نقلت لتقلي العلاج في المستشفى، كما أصيب أحد المسعفين.

واعتدت قوات الاحتلال على سيارة الإسعاف الأحمر التي تقل الشهيد الشريف في الطور، بإلقاء الأعيرة المطاطية باتجاهها مما أدى إلى تحطم الزجاج، وفي شارع صلاح الدين رشت بشكل مباشر بالمياه.

وعلمت وكالة معا أن العديد من الإصابات سجلت بالأطراف العلوية، ويوجد إصابة بالعين.

واستباحت قوات الاحتلال مقبرة المجاهدين، وقامت بالدوس على القبور وألقت القنابل والأعيرة المطاطية داخلها، وحطمت بعض الشواهد خلال الاقتحام، كما أوضح حمزة حجازي من لجنة رعاية المقابر الإسلامية.

وعقب انتهاء المواجهات انسحبت القوات عند مداخل شارع صلاح الدين، ثم عادت واقتحمت المنطقة مرة ثانية "الشارع ومقبرة المجاهدين" وانتشرت في شارع السلطان سليمان وباب الساهرة، ونفذت اعتقالات طالت ما يزيد عن 25شخصا، وقامت القوات باحتجازهم داخل المقبرة ومجموعة عند مدخل الشارع، وأجبرتهم على الجلوس أرضا وقيدت أيديهم للخلف ومنعتهم من الحركة.

ويشار أن قوات الاحتلال انتشرت منذ الساعة السادسة مساء في محيط مستشفى المقاصد - قبل تسليم الجثمان-، وتمركزت على أبوابه وفور وصول الجثمان قامت بتشكيل سلسلة بالقرب من بابه وحاولت منع الوصول الى المستشفى، وتكرر المشهد عند خروج الشهيد بسيارة الاسعاف وصولا الى الأقصى، كما اعتدت على الشبان في شوارع القدس وابعدتهم بالقوة.

الشهيد وليد الشريف ارتقى السبت الماضي، بعد 21 يوما من إصابته خلال مواجهات في الأقصى "الجمعة الثالثة من شهر رمضان".

وقالت مصادر عبرية ان 6 من جنود الاحتلال اصيبوا خلال المواجهات، بينهم مجندة اصيبت بحجر في الرأس ونقلت للمشفى بسبب خطورة وضعها الصحي.