الخميس 28 مارس 2024 09:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اكاديمية السباحة بالغردقة تواصل تدريبات التأهل لعبور المانش تكريم 115 من النشء حفظة القرأن الكريم بمركز شباب نجير رئيس جامعة بنها يتفقد الخدمة الطبية بالمستشفى الجامعى رفع 450 طن مخلفات بلديه و 120طن اتربه و100 طن مخلفات صلبه بالدقهلية زيارة وفد السفارة الفرنسية بالقاهرة لجامعة المنصورة لبحث سبل التعاون سائحو جدة يستمتعون بالسحور المميز والفعاليات الاستثنائية «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده العسومي : يثمن مواقف موسكو الداعمة للقضية الفلسطينية، ويبحث سبل تعزيز ومأسسة العلاقات البرلمانية العربية الروسية برلماني: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع خطوة إيجابية لدعم المواطن وتلبية احتياجاته اليومية أبو الغيط : غياب الأفق السياسي سيحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك يهنئ رئيس البرلمان الافريقي بعد اعادة انتخابه

فن

أغنية ”ايام” من إخراج project wahba تتخطى المليون مشاهدة

انتهى المخرج أحمد وهبة من تصوير الفيديو كليب الخاص بالأغنية الجديدة "أيام"، حيث برع بتجسيد الواقع الإنساني بشكل مختلف ومميز بتكنيك جديد لاول مره لعمل درامي يتعدي الثلاثة دقائق وهو الـ "one shot take" أي أن الكاميرا تقوم بتصوير الكليب كاملا مرة واحدة دون اي تقطيع او إضافة، وهذا أسلوب فني صعب ليظهر النقلات بين المشاهد بسلاسة و احترافية دون أن يحدث أخطاء تمثيلية أو إخراجية ولكنه يعطي بعد درامي واقعي للمشاهد.

ومن قبله صرح أحمد وهبة أنه ركز بشكل أساسي على تقلبات المشاعر الإنسانية بين الحزن و المنح ثم السلب عنوة ليرمز بشخصيات الكليب إلي الأرض، ليؤكد على أن هذا واقع تعيشه البلاد العربية منذ العصور القديمة، حيث قال أنه قام بتشبيه كل غرفة بفترة زمنية مختلفة من ديكور و ملابس من الأربعينات ثم الثمنينات لتنتهي بعصرنا هذا ليؤكد على فكرة مرور ما يقرب من 70 عاما من الظلم، لذلك قال وهبة أن مكان التصوير واجهوا صعوبة لإيجاده حيث احتاج 3 شقق سكنية قديمة مفتوحة على بعضها وتم التصوير في منطقة وسط البلد.

قال المخرج أحمد وهبة أن هذا النوع من أسلوب الإخراج اول مره يقوم بتنفيذه لعمل درامي تزيد مدته عن ثلاثة دقائق وهو من الأساليب النادرة في مصر لذلك واجهوا صعوبة في تحضير المشاهد و الانتقال بين مشهد وآخر في مدة لا تتجاوز الـ ١٠ثوان والممثل ينقل مشاعره من السعادة إلى الحزن بمشاعر مختلفة بشكل سريع، كما أنه قال ما يصعب هذا الأسلوب هو وجود ما يقرب من 60 فرد وراء الكواليس كل منهم له خط سير محدد يتجهون خلاله ليقوموا بوظائفهم دون تعطيل حركة الكاميرا .

أراد وهبة أن يؤكد علي فكرة ان السلب ليس فقط سلب المنزل بل الحضارة و الفكر و الثقافة و التاريخ، و قال انه جسد ذلك في مشهد الطعام حيث أخذ الثنائي الآخر وصفة الطعام من أصحاب المنزل وقاموا أيضا بسلبهم العود الخاص بهم ليرمز لفنهم و حضارتهم، و عدم توافق البرواز الخاص بالثنائي الثاني على الحائط ليدلل أن هذا ليس مكانهم وان الثنائي الأول بقوا فيه حتى تطبع المكان بهم و تركوا أثرا سلب منهم، و ترك وهبة الجمهور المشاهد يفهم القصة الدرامية بطريقته.

اهتم وهبة ب احتواء الديكور على مجموعة من ألعاب الأطفال في المشاهد من "شوشة كمال" وصرح أن تلك الألعاب تعود لأطفال غزة فهي ألعاب حقيقية تخص أطفال توفوا في انفجار لذلك نجد بعضها مفقود أجزاء منه أو محترقة، واضاف ان السكينة المخبأة ترمز للأذى الداخلي المكمون لدى الثنائي الثاني رغم احتواء و حب الثنائي الأول لهم، وانتهى الفيديو كليب الخاص بالأغنية "أيام" بمشهد مميز حيث تم تصوير الثنائي الأول تم طرده من المنزل وإعطاء طفلهم مفتاح المنزل ليؤكد وهبة علي ان المنزل سيعود يوما ما علي يد الطفل الصغير.

أغنية "أيام" من إخراج project wahba، وغناء وائل الفشنى و الموسيقار أحمد نوارة، ومن تمثيل: ليلى فوزي، حسنين، بطلة المسرح ايمان و الوجه الصاعد أنس، ليبدعوا في تمثيل المشاهد باحترافية.

ومن المتوقع نجاح الفيديو كليب بشكل مميز حيث لا تعد هذه الأولي التي تحقق النجاح للمخرج أحمد وهبة حيث قام بإخراج الكليب الخاص بأغنية مليونير لنيلي كريم و آسر ياسين لتبلغ المشاهدات الخاصة بها على 32 مليون مشاهدة على اليوتيوب.