الخميس 18 أبريل 2024 10:45 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

ميناء بورسعيد السياحي يودع EL leon واحداً من أكبر اليخوت في العالم

استقبل ميناء بورسعيد السياحي التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ،أمس، اليخت "El leon"، والذي يعد واحداً من أكبر وأشهر اليخوت في العالم، حيث يبلغ طوله 54 مترًا وعرضه 9 أمتار وغاطس 2.3 مترًا، ويعد هذا اليخت الذي تم تنفيذه بواسطة شركة Mangusta (Overmarine) من التحف الفنية حيث حاز على العديد من الجوائز العالمية منذ أن انتهى العمل به، وذلك في إطار عودة النشاط السياحي بعد تداعيات جائحة كورونا العالمية.

اليخت تم بناؤه في عام 2018 بهيكل وبنية علوية من الألومنيوم، مدعومة بـ 4 محركات مما يمنحه سرعة إبحار قصوى، بينما تم تصميمه الداخلي على يد المصمم الإيطالي ألبرتو مانشيني لاستيعاب ما يصل إلى 12ضيف في 5 أجنحة ضيافة فاخرة.

ويعد هذا النشاط للميناء دليلاً على عودة سياحة اليخوت بالمنطقة وجاهزية موانئ المنطقة الاقتصادية لاستقبال هذا النوع من اليخوت، فضلاً عن اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لكافة الأنشطة الاقتصادية بشكل عام والأنشطة السياحية بشكل خاص في ظل الأحداث التي تشهدها منطقة شرق المتوسط والتي تدلل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.

والجدير بالذكر أن اليخت “El leon” غادر الميناء في نفس اليوم قادماً من الغردقة ليستكمل رحلته إلى اليونان وعلى متنه 12 سائح و9 طاقم بحارة.