الجمعة 29 مارس 2024 08:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

” نازدار حيران” توضح أهم وصفات الشعر باستخدام الحناء

تميز الفراعنة بجمال شعرهم وهو الذي ظهر في المومياوات التي مر عليها الاف السنين حيث كانوا يستخدمون عدد من المواد الطبيعية لشعرهم والتي سجلوها على القطع الاثرية التي تركوها وفقا لخبراء الاثار والتاريخ وووجدوها في المومياوات التي مازال الشعر على حالته فيها حتى بعد مرور السنين، وتبرز "البوابة نيوز" الوصفات التي استخدمها الفراعنة لشعرهم منذ ألاف السنين.

وفي هذا السياق، تقدم خبيرة التجميل "نازدار حيران"، عدد من الوصفات الفرعونية للعناية بالشعر والتي تعتمد على الحناء، مؤكدة استخدم الفراعنة نبات الحنة للتجميل وللعناية بالشعر .

وقد عُثر على شعر مومياء مصبوغ بلون أحمر ، وهي من الأسرة الثامنة عشر ، استخدمت للتلوين كما استخدمت أيضاً للتحنيط .

وتوضح نازدار حيران التركيبة الفرعونية والتي تعتمد علي "الحناء الحمراء"، وهي

من احدث تركيبات الأعشاب الطبيعية للعناية بالشعر مع الغذاء السليم المتوازن ، وكانت تحتوي على حناء خام بمقدار 30 جراماً، كركدية بودرة مطحون بمقدار 30 جراماً، بودرة قرض السنط بمقدار 30 جراما، نبات فوة الصباغين بمقدار 10 جرامات.

كما فسرت "نازدار حيران"،

طريقة الاستخدام، وهي العجن تعجن الجيد في ماء مغلي ، مع إضافة نصف كوب خل ، وتوضع على الشعر لمدة 6 ساعات على يومين .

أما التركيبة الفرعونية رقم 4 وتعتمد علي الحناء الشقراء

تستعمل للشعر الفاتح اللون ، وتحتوي على 25 جرام من حناء خام، 20 جرام كركم، 20 جرام قرض السنط، 15 جرام من قشر الرمان، 10 جرامات من الكموميل( البابونج).

طريقة الاستخدام: تخلط الكمية المطحونة ، وتعجن في كمية مناسبة من الماء الدافئ مع كوب زبادي ، ويوضع على الشعر بعد غسله ، وتجفيفه لمدة 6 ساعات .

التركيبة الفرعونية رقم 5 تعتمد علي الحناء السوداء للشعر الأبيض أو بعضه ، وتتركب من :

15 جرام من حناء خام و 35 جرام من بودرة نبات العفص،

25 جرام بودرة ناعمة من قشر الرمان، 25 جرام من قرض السنط

طريقة الاستخدام : توضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات ، ثم يشطف الشعر ويدهن بتركيبة الزيت.