الجمعة 29 مارس 2024 09:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

مراقبون: بايدن تعمد إهانة مراسل فوكس نيوز لإظهار استعداده خوض المعارك

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إنه رغم تعرض الرئيس الأمريكي، جو بايدن لموقف محرج عندما سب مراسل فوكس نيوز في البيت الأبيض، فإن بعض المراقبين يرجحون أنه كان يعلم أن الميكرفون يعمل، وأراد إرسال رسالة مفادها أنه مستعد لخوض معركة مع أشد منتقديه مع دخوله السنة الثانية من إدارته.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم سماع بايدن على الميكروفون يوم الإثنين في نهاية فعالية مع المراسلين، عندما وصف مراسل فوكس نيوز بيتر دوسي بأنه "الابن العاهرة الغبى" لطرحه سؤالاً حول ما إذا كانت قضية التضخم تحديًا سياسيًا. وقال دوسي في وقت لاحق إن بايدن اتصل به "لتصفية الأجواء" ، قائلاً إنه "لا شيء شخصي".

وأثار الموقف منذ ذلك الحين تساؤلات في وسائل الإعلام والدوائر السياسية، حول ما إذا كان حادث الميكروفون اختيارًا مقصودًا قبل انتخابات التجديد النصفي.

وقال بريان ستيلتر من شبكة سي إن إن "أنا شخصيا أعتقد أنه ..كان يعرف ما كان يفعله، وكان يعلم أنه يعمل" ، وبعد ذلك كان لديه الأخلاق للاتصال لاحقًا ومحاولة إصلاح الوضع. لكن لا يزال من المثير للاهتمام الدخول في عقل الرئيس ".

ومع ذلك، كثير من الناس يختلفون مع هذا الرأي. قالت أمبر إي بويدستون ، أستاذة العلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا ، ديفيس ، إنها تجد صعوبة في تصديق أن انفجار بايدن كان مع سبق الإصرار أو استراتيجي.

وقالت بويدستون: "لا يبدو في روحه أو أي نوع من المصلحة الفضلى للبيت الأبيض على المدى الطويل أن يستخدم كلمة بذيئة . هذا فقط أمر لا يتتبع."

بمعنى أوسع ، قالت إنه من الممكن أن يكون طاقم الاتصالات بالبيت الأبيض وبايدن نفسه محبطين بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة عند الإدلاء ببيانات عامة والتعامل مع الصحافة ، خاصة مع تعثر تقييمات شعبية الرئيس و تعثر جدول أعماله التشريعي.