الجمعة 29 مارس 2024 12:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

رئيس الاتحاد الأفريقي يطالب حكومة الكاميرون بالكشف عن المتسبب في حادث مباراة جزر القمر

عقد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي مؤتمرا صحفيا و ابدي العديد من التصريحات خلال ذلك :

-في البداية تعازينا الحارة لاسر ضحايا مباراة الكاميرون و جزر القمر.

-ذهبت لرؤية الجرحى للتأكد اننا سنتعامل معهم بالرعاية المكثفة بالرغم من اعتراض الاتحاد على ذهابي لوجود العديد من وسائل الإعلام.

- أتواصل مع الحكومة الكاميرونية حول ما حدث و يجب أن نركز علي السلامة و لن نسمح لأي حال من الأحوال في اي ظروف حدوث جرح او حالات وفاة و دعوت باجتماع مع اللجنة المنظمة لاعادة وضع التعليمات.

-الكاف يحتاج إلى تقرير يشرح ما حدث و هل الظروف التي ادت الي خسارة حياة بعض المتفرجين لابد من وجود إجراءات طارئة و الجميع هنا شركاء مع الكاف في ذلك الأمر.

-عندما يتعرض الناس لفقد حياتهم او الإصابة ربما الجميع سيقول انها مسؤولية شخص آخر لذلك يجب أن ناخد مسؤوليتنا و ليس هناك سماح او لن نقبل مثل هذه الظروف مرة أخرى و استمعت لعديد من الاراء و النقاشات حتى صباح اليوم.

-الشيء الأول الذي سأطلبة هو عدم لعب مباراة في هذا الملعب حتى وجود لجنة خاصة للبحث في ما حدث و ما هي مسؤولية الأشخاص الذين قصروا في تأديه عملهم و اريد التقرير يوم الجمعة.

-يجب أن اشدد على هذه التفاصيل و في هذه الظروف الجميع سوف يتخلى عن المسؤولية لكن الكاف و اللجنة المنظمة سيعملون بتعاون لان ما حدث لن يحدث في المستقبل مرة أخرى.

-أؤكد مرة أخرى لن تلعب المباراة القادمة على هذا الملعب حتى يصل لنا تقرير مفصل عما حدث و وجود إجراءات السلامة اولا لكي لا يحدث جرحي او مصابين او حالات وفاة.

-الحكومة الكاميرونية سوف تدعمنا للحاجة الي التدخل في حل المشاكل التي حدثت و لن أتفهم حتى تاتي اللجنة المنظمة بالتقرير و تشرح لنا كل شيء مع المنسق العام و الحادثة.

-كل مباراة سوف تجري من الان سوف تكون دقيقة صمت على أرواحهم و سنتواصل مع أسر الضحايا و اتمني ان يتعافى المصابين في أسرع وقت.

-لدينا واجب و مسؤولية لنضع الإجراءات الاحترازية لنمنع حدوث ذلك في المستقبل.

-بالنسبة لاوميكرون و كوفيد 19 هي من الخطوات الأساسية الي يجب أن نطبقها على أرض الواقع ولا أريد أن ابعث بثقة زائدة و انا ليس لدي أدنى شك التزام كامل من الكاميرون حكومة و شعب تجاه مسؤوليات جائحة كورونا و انا كرئيس للكاف احاول التأكد من جميع الخطوات و تعليمات السلامة في الملاعب و هذه الإجراءات السلامة دائما تهدف الي توازي ما تحدث في أوروبا.

-عناصر أمن الكاميرون أخبروني الا اقلق حيال عطل بوابات ملعب أولمبي بالرغم من وجود عدد كبير من الجماهير الذين لا يحملون بطاقات الحضور و دخلوهم بشكل عشوائي لارضية الملعب و لكن من الان لن يحدث ذلك حيث انه كان يوجد عديد من البوابات مغلقة مما دفع آلاف الجماهير الي بوابات قليلة من أغلق تلك البوابة و من المسؤول عن إغلاقها يجب أن نعلم ذلك و ذلك ما سوف نعرفه في التحقيق.

-نجاح هذه البطولة تعتمد علي الكاف و الحكومة و اللجنة المنظمة و التعاون بين الجميع و مناقشة جميع القضايا بجدية