الأربعاء 24 أبريل 2024 05:29 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

رياضة

أبرز 5 أرقام من مواجهة الكاميرون مع كاب فيردى فى أمم أفريقيا

تختتم مواجهات دور المجموعات فى المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أفريقيا، اليوم، الاثنين، حيث يلعب الكاميرون المستضيف مع كاب فيردى "الرأس الأخضر"، فيما يواجه بوركينا فاسو نظيره الإثيوبي، وتقام المباراتان فى نفس التوقيت السادسة مساءً.

ويعتلى منتخب الكاميرون صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط وضمن التأهل بفوزين متتالين، فيما يقع بوركينا فاسو فى الوصافة والمركز الثانى بثلاث نقاط متساويا مع كاب فيردى صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، فيما يقبع منتخب إثيوبيا في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويطمح منتخب الكاميرون لتحقيق انتصاره الثالث على التوالى فى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهذه المرة حينما يواجه نظيره العنيد منتخب كاب فيردي على ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

بينما يسعى منتخب كاب فيردي لتحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل أملا في تعثر بوركينافاسو فى المواجهة الأخري لاحتلال الوصافة والتأهل مباشرة إلى ثمن نهائى البطولة.

ونستعرض أبرز 5 أرقام للمنتخبين قبل مواجهة اليوم:

تعتبر هذه هى المواجهة الأولى بين الكاميرون وكاب فيردي الرأس الأخضر فى كأس الأمم الأفريقية.

خسر منتخب كاب فيردي 0-1 أمام بوركينا فاسو في الجولة الثانية من كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد خسارتها مباراةً واحدة فقط في أول 8 مباريات لها في البطولة (فازت 2 تعادلت 5).

انتصر منتخب الكاميرون في مواجهتيها الأوليين فى النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية (2-1 بوركينا فاسو و4-1 إثيوبيا)، وآخر مرة فاز فى الجولات الثلاث بدور المجموعات في مصر 200.

شهدت مباريات الرأس الأخضر الـ4 الأخيرة في كأس أفريقيا هدفين فقط (1 له و1 عليه)، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات منها، ولكنه فشل كذلك بالتسجيل في 3 مباريات (فاز 1 تعادل 2 خسر 1).

ساهم فينسينت أبوبكر مهاجم منتخب الكاميرون في إحراز 6 أهداف في آخر 4 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (5 أهداف وتمريرة حاسمة)، حيث سجل ثنائيتين في أول مباراتين في النسخة الحالية من البطولة (ضد بوركينا فاسو وإثيوبيا).