الخميس 28 مارس 2024 04:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

فرص محمد صلاح للتتويج بجائزة الأفضل فى العالم ”ذا بيست”

ينافس نجم الكرة المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، الثنائي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، على جائزة "ذا بيست" التى يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب فى العالم لعام 2021.

ويقام حفل جوائز الأفضل فى العالم اليوم، الاثنين، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بمدينة زيورخ السويسرية، تماشيًا مع إجراءات الصحة العامة.

وتعد هذه المرة الثانية التى يترشح فيها محمد صلاح للقائمة النهائية، بعدما حل ثالثًا فى 2018 خلف الكرواتي لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو، ولكن هذه المرة يريد محمد صلاح معانقة الذهب، الذي لم يتمكن من الحصول عليه فى 2018، واكتفى بجائزة أفضل هدف في العام بذلك الوقت "بوشكاش" عن رائعته في مرمى إيفرتون.

وتشير بعض التسريبات إلى أن محمد صلاح سيتوج بالجائزة، بعدما انحصرت القائمة النهائية للمرشحين للقب بينه وبين الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

وما يعزز من حظوظ محمد صلاح فى الفوز بالجائزة أن انتقادات بالجملة تلقاها ليونيل ميسي، بعد حصوله على الكرة الذهبية لعام 2021، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول"، فيما نال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب فى العالم لعام 2020.

وكانت مجلة فرانس فوتبول الشهيرة قد رشحت محمد صلاح أيضاً لجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، كأفضل لاعب في العالم، رفقة 29 لاعباً آخر، لكنه حصل على المركز السابع، لتواجه الجائزة انتقادات كبيرة.

يذكر أن محمد صلاح خطف كل الأنظار مع ليفربول في المواسم الماضية، وفاز معه بلقبي الدوري الإنجليزي 2020، ودوري أبطال أوروبا 2019، ويقدم حالياً أروع العروض، في وقت يتصدر فيه قائمة الهدافين في الدوري بـ16 هدفاً، مبتعداً عن أقرب ملاحقيه، زميله البرتغالي جوتا، بفارق ستة أهداف.

وكان محمد صلاح قد صرح مؤخرا في مؤتمر صحفي، أثناء وجوده في الكاميرون رفقة المنتخب الوطني، بأنه لم يصوّت لنفسه في الجائزة، على الرغم من أن الصوت الواحد مؤثر في تحديد هوية اللاعب الفائز، وسط منافسة قوية مع ميسي وليفاندوفسكي.

وإذا توج محمد صلاح بالجائزة سيصنع التاريخ إذ سيكون أول لاعب عربي وإفريقي في التاريخ يتوج بالجائزة.