السبت 20 أبريل 2024 04:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

ثقافة

فعاليات اليوم.. مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل معرض الكتاب ومعرض أحمد قاعود

يقام اليوم الإثنين 17 يناير 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تعقد الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مؤتمرا صحفيا فى الواحدة ظهرا، بمركز المنارة للمعارض بالتجمع الخامس للاعلان عن تفاصيل الدورة 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب والتى تاتى تحت شعار هوية مصر .. الثقافة وسؤال المستقبل.

يشهد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، احتفال عيد الاثريين على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية فى تمام الساعة السابعة مساء.

يقيم المركز القومى للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامى، ندوة بعنوان "قاهرة يحيى حقى.. طبوجرافيا القلب"، وذلك احتفالا بذكرى مولد الكاتب الكبير يحيى حقى وبالقاهرة عاصمة ثقافية للعالم الإسلامى، في تمام الساعة السادسة مساء، عبر تطبيق زووم.

ضمن عروض نادى السينما التى ينظمها قصر ثقافة السينما التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، يعرض الفيلم العربى "النداهة"، يعقبة ندوة للناقد عصام حلمى.

وينظم قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع اتحاد منظمات الكاريكاتير (فيكو الفراعنة) وذاكرة الكاريكاتير، معرضا تحت اسم "قاعود حدوتة مصرية"،  إضافة إلى مجموعة من الفنانين المصريين والعرب، ويقام المعرض في الفترة من 17 إلى 20 يناير 2022 في بيت السناري بالسيدة زينب.