الخميس 18 أبريل 2024 11:26 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرعب × 2.. «شاهد» تروج لموعد طرح الموسم الثاني من «البيت بيتي» «الوزراء» يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت للأمراض المتوطنة وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون المشترك مع مدير منظمة ”الألكسو” الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تعقد الاجتماع الأول للجنة إعداد وتطوير معايير تسجيل مراكز ولجان البحث العلمي الإكلينيكي إصابة بائعة خضروات صدمتها سيارة أثناء عبور الطريق في الفيوم خسائر فادحة.. حريق ضخم يلتهم مخبز وإصابة 3 أشخاص في قنا الاتحاد العام للقبائل المصرية والعربية يوقع مذكرة تفاهم مع السودان لتوحيد شعبي وادي النيل نشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد توضح طقس اليوم الخميس ضرب لاعب بيراميدز.. محاكمة حسين الشحات لاتهامه بالتعدي على «الشيبي» دون وقوع إصابات... الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن كاوتش مستعمل بشبرا الخيمة ”أسناني معوجة بسببها”.. هنا الزاهد ترد على تشبيهها بـ نجلاء فتحي مايا دياب تثير الجدل بسبب صورها بفستان الزفاف

تكنولوجيا وانترنت

Nvidia تعلن عن جيلها الأحدث من معالجات الرسوميات

أعلنت Nvidia عن مجموعة جديدة من معالجات الرسوميات التي ستطرح لتوفر للحواسب أداء ممتازا في التعامل مع الصور والفيديوهات وفقا لما نقلته RT.

ومن بين أبرز المعالجات التي طرحت في المجموعة الجديدة جاء المحمول GeForce RTX 2050 الذي يضم 2048 نواة CUDA و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي GDDR6، والذي يفترض أن يظهر في الحواسب المحمولة عام 2022.

والمميز في المعالج المذكور هو اعتماده على معيارية Ampere GA107 وليس معيارية Turing المستخدمة في معالجات الرسوميات GeForce RTX 3050 الحديثة، فضلا عن استخدامه لذواكر GDDR6، ما يوفر له إمكانيات كبيرة في معالجة البيانات بسرعة، وميزات تتبع الأشعة الموجودة في أحدث الشرائح المخصصة لمعالجة الرسوميات.

وأعلنت نفيديا أيضا عن معالج GeForce MX570 من الفئة المتوسطة، والذي يستخدم معيارية Ampere GA107 مع 4 جيجابايت من ذواكر الوصول العشوائي GDDR6 الحديثة، كما كشفت عن معالج GeForce MX550 الذي يعتمد على معيارية Turing، ودون أن تذكر عدد النوى المتواجدة في المعالجين الأخيرين.