الخميس 25 أبريل 2024 10:12 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزير الصحة اللبنانى: الوضع فى لبنان بالغ الصعوبة

وصف وزير الصحة العامة فى لبنان الدكتور فراس الأبيض، الوضع الحالى فى بلاده، قائلا: "الوضع فى لبنان بالغ الصعوبة، ولدينا مشاكل متعددة من مالية واجتماعية ووبائية، والوضع السياسى لا يساعدنا على السير إلى الأمام. وفي ظل هذا الوضع الصعب، فإنه من المسؤولية أن نبحث عن كيفية التقدم وعن طرق المساعدة. الإمكانات الحالية قد تشكل عائقا كبيرا، ولكن ما من خيار آخر أمامنا إذا أردنا الحفاظ على البلد"، وفق إذاعة لبنان.

وقال الأبيض: "عندما تسلمت إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي كان وضعها صعبا للغاية، وكانت خسارتها السنوية قرابة 16 مليون دولار إلى جانب اضرابات متكررة وعدم قبض الموظفين لرواتبهم، إلى أن استطعنا مع الفريق إيقاف المستشفى "على رجليها"، وحتى مع كورونا كانت المستشفى الوحيدة التي تحملت مسؤولياتها في هذا المجال".

وأضاف: "من موقعي الحالي، أرى أن هناك همة ونية كبيرة لإعادة نهوض البلد، وهناك طريق لإعادة إصلاحه ليس سهلا ويتطلب تضحيات، ولكن عندي أمل بأنه سيعود"، مشيرا إلى أن مرحلة اللامبالاة التي يعيشها المواطن خصوصا في موضوع كورونا يمكن أن تنتهي عندما نقدم له شيئا لنعيد بناء الثقة، فيدرك جيدا إلى أين نحن متجهون ويشعر بالخطر. وعلينا الانتباه إلى الموضوع النفسي والاجتماعي".