الخميس 18 أبريل 2024 12:37 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
معارض أثرية وتراثية وورش فنية وتعليمية بمتاحف الآثار للاحتفال بيوم التراث العالمي استدعاء «أفشة ومعلول وعبدالحفيظ» لسماع أقوالهم فى واقعة ضرب «الشيبي».. محامى «حسين الشحات» يفجر مفاجأة خلال أولى جلسات محاكمة نجم الأهلي ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في منتصف التعاملات.. والسوقي يضيف 12 مليار جنيه اليوم.. رامي صبري يحيي حفلاً غنائيًا بالكويت موعد مباراة الإسماعيلي أمام ”زد” في الدوري الممتاز تشكيل ليفربول المتوقع أمام أتالانتا في الدوري الأوروبي رسمياً.. روما ‎يعلن استمرار دي روسي مدربا للفريق بعد نهاية الموسم موعد مباراة الخليج ضد التعاون في الدوري السعودي موعد مباراة روما ضد ميلان بربع نهائي الدوري الأوروبي ”جامعة بنها” تعلن إنطلاق دورة إعداد المدربين TOT باعتماد المجلس الأعلى للجامعات ضبط أكثر من 100 طن سكر ودقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بالمنوفية حالتهما خطيرة.. إصابة مُسن وابنته إثر انقلاب سيارة ملاكي في قنا

المحافظات

محافظ الجيزة يكلف بسرعة الانتهاء من المشروعات الخدمية للمواطنين

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس حي الدقي بالمتابعة مع الشركة المنفذة لأعمال تطوير ميدان المساحة والالتزام بالجدول الزمني للأعمال مع مراعاة أن تشمل أعمال التطوير زيادة المسطحات والمساحات الخضراء بالميدان لإضفاء لمسة جمالية، تنظيم تواجد وأماكن إنتظار السيارات بما يحقق السيولة المرورية بالمنطقة وعدم إعاقة حركة السير بمحيط الميدان.

كما شدد المحافظ علي الاهتمام بإجراء تنسيق عام للميدان وفقًا للرؤية الهندسية الصحيحة واستكمال تطوير أرصفة المشاة وأعمدة الإنارة والنخيل لتتكامل الرؤية البصرية الجمالية للميدان.

ميدان المساحة
وخلال الجولة استمع محافظ الجيزة إلي أراء المواطنين من القاطنين بمحيط الميدان، مؤكدًا لهم أن أعمال التطوير سوف تكون إضافة جمالية وتم مراعاة زيادة المسطحات الخضراء لتحقيق الرؤية الجمالية للميدان مؤكدًا على الاستجابة لكافة المطالب والمقترحات المتعلقة بأعمال التطوير الجارية بما يحقق المظهر الحضاري والجمالي المرجو من الأعمال.

كما تفقد المحافظ نسب تنفيذ أعمال تطوير شارع مراد بحي جنوب الجيزة للوقوف على الأعمال من رصف وتطوير وإجراء تنسيق عام للطريق ودعم أرصفة المشاة ودعم الطريق بأعمدة إنارة مشددًا على رئيس حي جنوب بالمتابعة الدورية للأعمال والتأكد من التزام الشركة بالجدول الزمني المحدد.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي وطه عبد الصادق رئيس حي جنوب وممثلي الشركة المنفذة للأعمال.

يأتي ذلك في إطار المتابعات الدورية للمشروعات الجاري ة التي يقوم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمتابعتها خلال جولاته الميدانية ومنها أعمال تطوير ميدان المساحة بحي الدقي للوقوف على الأعمال الجارية ومعاينة نسب التنفيذ.

إزالة الإشغالات
قامت إدارة الإشغالات بـ حي جنوب الجيزة تحت إشراف المهندس طه عبد الصادق رئيس حي جنوب بمتابعة التنفيذ وتم تحرير 12 محضر مخالفة للقرار لمحل موبايلات و7 مقاهي بميدان الجيزة والمنيب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بمتابعة غلق المحلات التجارية بالمواعيد الشتوية.

كما تم ضبط 11 طن دواجن فاسدة بمنطقة بشتيل التابعة لحي الوراق وشملت المضبوطات 7 أطنان هياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وبها تغيرات في الخواص الطبيعية وبها فضلات ذبح وريش وتغير في الرائحة، بالإضافة إلى ٢٦٠٠ كجم مقطعات دواجن وفيليه دواجن، وتم تحرير محضر للمخالفين والتحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة بالتصرف.

جاء ذلك خلال حملات مكبرة تواصل محافظة الجيزة شنها بالتعاون مع مديرية الطب البيطري على المطاعم والمحلات للتأكد من جودة المعروضات وذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة في ذلك الشأن.