السبت 20 أبريل 2024 03:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

البطريرك الماروني: وجود حل دستوري وقانوني مقنع للأزمة الراهنة في لبنان

أكد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي بعد زيارته رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون اليوم في قصر بعبدا، وجود حل دستوري وقانوني مقنع للأزمة الراهنة في لبنان.

وأضاف الراعي أنه حمل هذا الحل في زيارته اليوم الى رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي اللذين ابديا موافقتهما عليه، ثم عرضه على رئيس الجمهورية الذي وافق بدوره عليه.

وشدد البطريرك الراعي، على ضرورة تنفيذ هذا الحل في اسرع وقت ممكن، وبعدها تعود الحكومة الى الاجتماع، معتبرا ان الأمور لا يجب ان تحل في الشارع، " وقد شاهدنا ما الذي يحصل عند وصولها الى الشارع".

ورفض الراعي الإفصاح عن الحل ، مؤكدا أنه ليس معنيا بالحديث عنه، مكتفيا بالقول أن الحل ينهي الخلاف الذي يعطل انعقاد مجلس الوزراء، في إشارة إلى سير التحقيقات في انفجار ميناء بيروت البحري حيث قررت قوى سياسية تعليق مشاركة وزرائها في اجتماعات الحكومة لحين إقصاء القاضي طارق بيطار قاضي عن التحقيقات التي يجريها في انفجار ميناء بيروت البحري، حيث يتهمه البعض بانتهاك الدستور وخصوصا فيما يتعلق بأصول محاكمة الوزراء والنواب.