السبت 20 أبريل 2024 07:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

البطريرك الراعي: تكثيف الاتصالات مع رئيس الجمهورية والمعنيين للتباحث حول حلول الأمور العالقة بلبنان

قال البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي إنه سيقوم بتكثيف الاتصالات مع المعنيين وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية للتباحث حول حلول الأمور العالقة في لبنان، مؤكدًا أن هناك اتفاقًا بينه وبين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي في الرؤية حول عدد من الحلول التي تتفق مع القانون والدستور، مشددًا على أن هذا الاقتناع سيساعد في السير قدمًا بالحل.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم عقب لقاءه مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، في السراي الكبير مقر مجلس الوزراء اللبناني بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

وأضاف الراعي قائلاً: "أنا سعيد أن أعود مطمئن البال بأننا لسنا في غرفة مقفلة من دون أبواب، فهناك باب للحل ويجب بالإرادة الطيبة وروح المسؤولية أن يجري العمل بهذا الحل كي تستعيد البلاد الحياة، فلا يمكن لمجلس الوزراء أن يستمر معطلاً وغير قادر على الإجتماع للأسباب المعروفة، ولا يمكن أيضًا أن تستمر الأزمة المالية والاقتصادية والمعيشية كما هي، كذلك نحن تجاه الرأي العام العالمي لا يمكن أن نستمر على هذه الحال، مع دولة معطلة يومًا بعد يوم".

وأكد أن لقاءه بميقاتي تناول بحثا في هذه الأمور، مشددًا على أنهما اتفقنا على الحل ذاته، ويبقى الاستمرار للوصول إلى تنفيذه.

وكان الراعي قد التقى في وقت سابق اليوم برئيس مجلس النواب نبيه بري لبحث حلول الأزمات الراهنة التي تتعلق بالقضاء وتعطيل عمل الحكومة.