الجمعة 29 مارس 2024 10:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

تقارير ومتابعات

«لوكسمبورج» تعتزم السماح بتعاطي وزراعة «مخدر القنب» كأول بلد في أوروبا

أعلنت وزارة العدل والشئون الداخلية في لوكسمبورج، اليوم الجمعة، اعتزامها السماح للبالغين بتعاطي مخدر القنب وزراعة 4 شجرات منه بحد أقصى في المنزل الواحد، لتصبح أول بلد في أوروبا تبيح بالكامل إنتاج واستهلاك المخدر.

لكن، بحسب الخطة التي أعنتها الوزارة اليوم بين مجموعة من التغييرات في سلطات الشرطة، ستبقى حيازة المخدر في الأماكن العامة مخالفة تستوجب العقاب بمصادرته ودفع غرامة مالية بين 25 و500 يورو، مقارنة بـ2500 يورو سابقا، ودون تسجيلها في السجل الجنائي للشخص، حسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

وتنتظر الخطة الجديدة موافقة البرلمان، وهو أمر مرجّح مع تأييد الائتلاف الحاكم لتلك التعديلات، التي تتضمن أيضا السماح باستيراد بذور القنب وبيعها عبر الإنترنت أو في المحال التجارية دون قيود على الكميات أو مستوى مادة رباعي هيدرو كانابينول (THC) المخدرة التي يحويها النبات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هولندا، المعروفة بكونها البلد الأكثر تساهلا ربما فيما يخص القوانين المتعلقة بالقنب، ما زالت - نظريا - تعتبر زراعة القنب وتدخينه مخالفة قانونية، وهو ما من شأنه جعل لوكسمبورج البلد صاحب الأسبقية في تلك الخطوة في أوروبا.