الجمعة 29 مارس 2024 01:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

منوعات

اعرفى روتين العناية بشعر طفلك وفروة رأسه.. شامبو الأطفال مهم

يتم إيلاء الكثير من الاهتمام لملابس الأطفال والعناية ببشرتهم وصحتهم، لكن الأطفال يحتاجون أيضًا إلى عناية خاصة بالشعر، فالمولود حساس ويحتاج إلى التعامل معه بحذر، وعلى الرغم من قضاء الكثير من الأسابيع الأولى في النوم، فإن رؤوس الأطفال وشعرهم عرضة للاتساخ الشديد والتشابك وأحيانًا رائحة كريهة أيضًا، لذا من المهم إنشاء روتين جيد للعناية بالشعر.

فيما يلي يقدم موقع "doctor ndtv" بعض النصائح للعناية بشعر الأطفال والتي يمكن أن تساعد الأمهات الجدد:

1. روتين جيد لغسل الشعر

قد لا يكون لدى بعض الأطفال الكثير من الشعر، لكن استخدام الشامبو اللطيف لغسل ما لديهم يلعب دورًا حيويًا في العناية بالبشرة الحساسة في فروة رأسهم، ويساعدهم على التعود على وجود الماء حول رؤوسهم، خاصة للأطفال حديثي الولادة، وغالبًا ما يصاب الأطفال بالتشابك نتيجة لف رؤوسهم عند الاستلقاء على ظهرهم، وسيساعد روتين العناية بالشعر الجيد على التخلص من ذلك.

ويعد استخدام الشامبو المصمم خصيصًا للأطفال أمرًا ضروريًا لأن شعر الطفل أرق خمس مرات من شعر البالغين، فالشامبو اللطيف الجيد لن ينظف بلطف فحسب، بل يشطف بسهولة ولن يزعج عين الطفل.

غسل شعر الطفل غسل شعر الطفل

2. استخدام الزيت لشعر طفلك

يمكن أن يكون استخدام زيت شعر الأطفال مفيدًا في العناية بفروة رأس الطفل، ويساعد أيضًا في تحفيز الحواس التي تعتبر ضرورية لنمو الطفل سعيدًا وصحيًا، ويمكنك وضع كمية كافية من الزيت على فروة رأس الطفل، والتدليك بحركة دائرية ولكن دون الضغط، وتساعد هذه الطقوس عند إقرانها بلمسة لطيفة ليس فقط على الترابط، ولكن أيضًا على تهدئة الطفل وتسهيل عملية النوم.

اختارى دائمًا زيتًا لطيفًا للاستخدام اليومي، لأنه لا ينبغي أن يسبب أي تهيج لفروة رأس الطفل الرقيقة، وهناك أيضًا زيوت شعر الأطفال المخصبة بالأفوكادو وبرو فيتامين بي 5 التي تجعل الشعر ناعمًا وصحيًا.

العناية بشعر الطفل العناية بشعر الطفل

3. تمشيط شعر الطفل

إذا كان شعر الطفل كثيفًا ومجعدًا، يمكن أن يتشابك، ولتقليل العقد والتشابك، قومى بتمشيط شعر الطفل برفق باستخدام مشط ذى شعيرات ناعمة مرة واحدة على الأقل يوميًا، وتأكدى من أن تكونى لطيفة على فروة الرأس لأنها حساسة، ومن الأفضل القيام بالتمشيط بعد غسل الشعر بالشامبو عندما لا يزال الشعر مبللاً.