الجمعة 19 أبريل 2024 03:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع محافظة أسيوط تقيم احتفالية كرنفالية ومسيرة للوحدة الوطنية والشباب بمناسبة العيد القومى للمحافظة الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة مفاجأة صادمة أقاربه بينهم.. القبض على المتهمين بقتل شاب بسبب الثأر في قنا

ثقافة

قصور الثقافة تكرم الفائزين فى المسابقة المركزية الأدبية لعام 2021.. صور

كرمت الهيئة العامة لقصور الثقافة الفائزين بالمسابقة المركزية للهيئة لعامى 2020 و2021، بحضور الدكتور والفنان هانى كمال رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من الشخصيات الثقافية والعامة فى مصر.

وقال الفنان الدكتور هانى كمال إن الإدارة ترحب بالفائزين بالمسابقة المركزية لهيئة قصور الثقافة لعامى 2020 و2021.

وأشار كمال، خلال إلقاء كلمته بفعاليات تكريم الفائزين بجوائز المسابقة المركزية لقصور الثقافة، والتى انطلقت منذ قليل، بمسرح السينما بجاردن سيتى، إلى أن مصر زاخرة بالمبدعين والمبدعات فى كل المجالات الإبداعية سواء شعر أو قصة أو رواية.

262

وكانت قد بدأت فى الثانية عشر ظهر اليوم الأربعاء، فعاليات تكريم الفائزين بالمسابقة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة لعامى 2020 و2021، وبحضور الدكتور والفنان هانى كمال وعدد من الشخصيات الثقافية والعامة في مصر.

فاز في فرع ديوان العامية المركز الأول، الشاعر عادل السيد الشربينى، عن ديوان "زى القمر من الميلاد إلى المحاق" من محافظة بورسعيد، وبالمركز الثاني الشاعر كريم جمال عبد الوهاب، عن ديوان "ليلة مش حمرا" من محافظة بنى سويف، والمركز الثالث الشاعر مصطفى أحمد مرعى عن ديوان "كحل النور" من محافظة المنوفية.

260

في فرع شعر الفصحى، فاز بالمركز الأول الشاعر محمد ربيع رزق سليمان، عن ديوان "تشرب الوقت سادة" من محافظة كفر الشيخ، والمركز الثاني الشاعرة ياسمين صلاح عبد الرحيم، عن ديوان "للنار مزاج آخر" من محافظة أسيوط، والمركز الثاني مكرر الشاعر عشم الله مكاوى عبد العليم، عن ديوان "مواقيت أبي" من محافظة المنيا، والمركز الثالث يونس محمد سبع يونس، عن ديوان "سيرينادا لعروس البحر" من محافظة الإسكندرية.

في فرع الرواية، فاز الكاتب محمد عيد أبواليزيد عن رواية "مونتو" من محافظة المنوفية، والمركز الثانى ماجد كمال عليوة، عن رواية "السبخة" من محافظة الشرقية، والمركز الثالث فكرى عمر عبد العزيز، عن رواية "فك النور" من محافظة الدقهلية.

246465107_565184484751614_3677466411720212785_n

فى فرع القصة القصيرة، فاز بالمركز الأول الكاتب رضا أبو العينين عن مجموعة "مصاب بالمرايا" من محافظة البحيرة، وفاز بالمركز الثانى مريم كمال السعيد العجمي عن مجموعة "مصفاة هائلة تحملها الملائكة"، من محافظة الدقهلية، وبالمركز الثالث مروة عاطف خليل، عن مجموعة "سيزيف يعود دائما" من محافظة المنيا.

فى فرع أدب الطفل، فاز بالمركز الأول الكاتب أحمد عبد الرحيم إبراهيم، عن كتاب "سلطان النوم" من محافظة القاهرة، وبالمركز الثاني فاز الكاتب عمرو عادل الرديني، عن كتاب "يوميات لهلوب" من محافظة البحيرة، وبالمركز الثالث فاز هاني مصطفى قدري، عن كتاب "أزياء بلون السماء" من محافظة البحيرة.

في مجال ديوان شعر العامية فاز بالمركز الأول محمد عبد العزيز "البحر الأحمر" عن ديوان "أنثى بالحجم الطبيعي"، المركز الثاني أحمد مصطفى "القليوبية" عن ديوان "خارج التفاصيل"، المركز الثالث باهر زاهر صبحي "المنيا" عن ديوان "بلياتشو بيعيط لعب".

256

في مجال ديوان شعر الفصحى فاز بالمركز الأول رأفت محمد "المنيا" عن ديوان "عناقيد امرأة تسكن الموسيقى" وبالمركز الثاني فاز رضا أحمد عبد الرازق "القاهرة" عن ديوان "سمكة زينة في صحن الخلود"، المركز الثالث جعفر أحمد حمده "المنيا" عن ديوان "لو كنت ماء".

في مجال الرواية فاز بالمركز الأول كارم عبد الغفار "البحيرة" عن رواية "عتبة وداد" وبالمركز الثاني فاز أشرف مهدي عبد الشافي "القاهرة" عن رواية "وطاويط النجع"، وفاز بالمركز الثالث أحمد السيد محمد "الشرقية" عن رواية "عمر آخر".

في مجال المجموعة القصصية القصيرة فاز بالمركز الأول أحمد الزناتي "القاهرة" عن مجموعة "بلوغ الجنة بقفزة واحدة"، وفاز بالمركز الثاني عمرو عاطف رمضان "أسوان" عن مجموعة "في الشرفة"، وفاز بالمركز الثالث محمد سالم أحمد "الجيزة" عن مجموعة "ما يحدث في هدوء".

في مجال أدب الطفل فازت بالمركز الأول عبير فوزي "الجيزة" عن عمل "زقزقة عصافير"، وفاز بالمركز الثاني عادل محمد أحمد "الجيزة" عن عمل "من بيت حتي صوتي"، وفازت بالمركز الثالث إيمان سعيد شافعي "القاهرة" عن عمل "شهد والطبيعة"، وفازت بالمركز الثالث مكرر عزة مصطفي عبد العال "بني سويف" عن عمل "جوري وقصص أخرى".

في مجال الدراسات النقدية فازت بالمركز الأول أسماء عطا جاد الله "المنيا" عن دراسة "السيرة الذاتية النسوية"، وفاز بالمركز الثاني محمد عبد العال "سوهاج" عن دراسة "السيرة الذاتية النسوية"، وفازت بالمركز الثالث منة الله السيد كامل "بورسعيد" عن دراسة "القصيدة العمودية الجديدة والنقد الأدبي".