الجمعة 29 مارس 2024 04:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

منوعات

للمراهقات.. روتين العناية بالبشرة في 7 خطوات

تؤكد الدكتورة سارة يسري اخصائية الامراض الجلدية، أن في سن المراهقة تتعرض الفتيات للكثير من التغييرات الجسمانية، ومنها بشرتهن، ويرجع ذلك، إلى إفراز الجسم لهرمون الأندروجين الذي يجعل البشرة دهنية، مما يجعلها معرضة لظهور حب الشباب، والبثور، والطفح الجلدي والعديد من المشاكل.

نصائح للعناية بالبشرة

وتؤكد الدكتورة سارة أن هناك العديد من النصائح التي يمكن تقديمها للفتيات المراهقات للحفاظ على بشرتهن خلال فترة المراهقة، وذلك لأن هذه الفترة هي التي تمهد لشكل البشرة بعد ذلك.


التنظيف والترطيب

إفراز الهرمونات في سن المراهقة يزيد من افراز الزيوت على البشرة، مما يسد المسام، ومع تراكم الأوساخ والتلوث يزداد الوضع سوءًا.

لذلك فتنظيف وجهك، واستخدام التونر يجعل بشرتك مشرقة،والمرطب يحافظ على صحة جلدك.

ماكياج مناسب

كثير من الفتيات يفرحن بالسماح لهن بوضع المكياج في هذه السن، ولايدركن أن عدم وضع المكياج بشكل صحيح سيعرض بشرتهن للكثير من المشاكل.

لذلك لابد من وضع مكياج خفيف، وضرورة استخدام مزيل للمكياج، للحفاظ على نظافة بشرتك، خاصة قبل النوم.


الحرص أثناء إزالة شعر الجسم

سن المراهقة هو الوقت الذي ينمو فيه شعرك في أجزاء متفرقة بجسمك. لذلك، لابد أن تستخدمي الشمع في إزالته.

لا تكوني قاسية على نفسك، فإذا كان لديك جروح أو ندوب فاحذري استخدام الشمع عليها، ومن الأفضل دائما أن تأخذين دش بارد بعد استخدام الشمع، للتخلص من أي التهابات.

العناية بالشفاه

الشفاه من الاماكن الحساسة جدا، لذلك، فستحتاجين إلى مقشر خفف وطبيعي.

استخدم العسل والسكر كمقشر لطيف.

العناية بفروة الرأس

الشعر الصحي علامة من علامات جمالك، لذلك اهتمي بتغذية فروة الرأس، فعليكي غسل شعرك بانتظام مع شامبو خفيف، ويمكنك عمل ماسك على شعرك مكون من (الزبادي، والبيض، والموز).


الواقي من الشمس

احرصي على وضع الواقي من الشمس قبل التعرض لها بـ 30 دقيقة، وعند التعرق يمسح برفق بالمناديل الورقية.

العناية بالعيون

حاولي التقليل قدر المستطاع من مكياج العيون، حفاظا عليها، وتأكدي من استخدام مزيل ماكياج قبل النوم، لتتجنبين البشرة الملطخة بالكحل في الصباح.