السبت 20 أبريل 2024 05:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

فن

قبل انطلاقه غداً.. مواعيد وأماكن عروض المهرجان القومي للمسرح

تنطلق في الثامنة من مساء غد الاثنين الموافق ٢٧ سبتمبر الجاري، فعاليات الدورة الـ١٤ من المهرجان القومي للمسرح، وذلك من خلال حفل الافتتاح المقرر إقامته على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح

ومن المقرر أن تحضر فعاليات حفل الافتتاح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، حيث يكرم المهرجان القومي للمسرح 10 نجوم من رواد المسرح المصري في مجالات مختلفة ما بين التمثيل والإخراج والتأليف والنقد.

أماكن ومواعيد عرض مسرحيات المهرجان

ويشارك في الدورة ال١٤ من المهرجان القومي للمسرح هذا العام ٣٣ عرضا من مختلف الجهات والهيئات والقطاعات المسرحية، حيث تبدأ العروض من يوم الثلاثاء المقبل ٢٨ سبتمبر الجاري على مسارح القاهرة المختلفة.

وإليك جدول المهرجان الذي يتضمن أسماء العروض وموعد تقديمها والمسارح التي تستضيفها كالتالي:

جدول المهرجان القومي للمسرح

المهرجان القومي للمسرح

يُشار إلى أن المهرجان القومي للمسرح المصري أعلن تفاصيل الدورة الرابعة عشرة، خلال مؤتمر صحفي، بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان محمد رياض، والفنان أشرف عبد الغفور، وعدد من أعضاء اللجنة، بالإضافة إلى تواجد أحد المكرمين الفنان الكبير فاروق فلوكس.

والمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 14 يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وبرئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.

وتنطلق فعاليات الدورة الـ14 من المهرجان القومى للمسرح، يوم 27 سبتمبر الحالى وتستمر حتى 9 أكتوبر المقبل على مسارح القاهرة، وتحمل الدورة الجديدة عنوان الكاتب المسرحي المصري، دعما لما يواجهه من صعاب وتحديات.