الأربعاء 24 أبريل 2024 11:12 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل إصابة اختناق خمس أطفال داخل حمام السباحة بنادي الترسانة الرئيس الأمريكي بايدن يوقع علي إرسال مساعدات عسكرية أمريكية خارجية ب95 مليارات دولار غادة إبراهيم: مش بشوف نفسي ست مثيرة للجدل.. وفي ناس حطاني في دماغها الديوان الملكى السعودى: خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة إتحاد الكرة ينعى سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب السابق نوران جوهر تتأهل الى نصف نهائى بطولة الجونة الدولية للاسكواش محمد صلاح أساسيا فى تشكيلة ليفربول فى مواجهة إيفرتون بالدورى الانجليزى تدريبات تأهيلية لـ حارس الزمالك لعودته مرة أخرى للتدريبات الجماعية المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة بيراميدز يتقدم بهدف نظيف ضد البنك الاهلى فى الشوط الاول ”الجيزاوي” يناقش خطة العمل المستقبلية لمركز إبداع مصر الرقمية ” كريتيفا ” الصحه وكيل وزارة بالقليوبية يجري جوله مرورية مفاجئة بالوحدة الصحيه بسندنهور

عربي ودولي

خبير بريطاني: الإستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي طموحة لكن بحاجة لتمويل جاد

أشاد خبير بريطاني بالإستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي الأولى التي أطلقتها المملكة المتحدة هذا الأسبوع، واصفًا إياها بالرائعة والطموحة، لكنه نوه بحاجتها للتمويل الجاد وإلا تجازف الحكومة بانهيارها.

وكانت الحكومة البريطانية قد تعهدت أمس الجمعة، بالتزامها على مدى العقد المقبل برفع مستوى قدرات الذكاء الاصطناعي المحلية؛ من خلال توجيه الموارد والاهتمام نحو المهارات والموهبة وقوة الحوسبة والوصول إلى البيانات،

وصولاً إلى "قوة عظمى عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي"، وهو ما حظى بترحيب واسع النطاق من قبل النظام البيئي التكنولوجي في الدولة.

وفي السياق، علَّق مارك وارنر، الرئيس التنفيذي لمجمع شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في المملكة المتحدة، قائلاً إنَّ الحكومة بحاجة إلى إظهار أنها جادة في تقديم دعم طويل الأجل لتطوير قدرات المملكة المتحدة وقدرتها التنافسية العالمية بمستوى مناسب من التمويل، مع تقديم الترحيب "الطموح الحقيقي" الذي يُعتقَد أنَّ الحكومة تبديه لدعم الذكاء الاصطناعي.

وقال وارنر، في حديث مع موقع "تيك كرانش" اليوم السبت: "أعتقد أنَّ هذه استراتيجية جيدة حقاً. هناك طموح حقيقي فيها؛ وهذا نادر نسبياً بالنسبة لحكومة، بجانب أنها تدرك بعضًا من أهم الأشياء التي نحتاج إلى إصلاحها".

وأردف: "لكن المشكلة هنا - وهي مشكلة كبيرة - هي أنه لا يوجد حاليًا أية أرقام رسمية مرتبطة بهذا".

وأضاف: "لذلك، بينما يوجد الكثير من الأشياء الرائعة في الإستراتيجية من حيث المبدأ، فمن المهم للغاية من الناحية العملية أن يتم دعمها فعليًا بالتمويل الذي تحتاجه، وأن تحظى بالتزام من الحكومة ككل بالتنفيذ عالي الجودة الذي يتطلبه تنفيذ مثل هذه الخطط".

وحذر وارنر من خطر تلاشي الإمكانات الواعدة "لاستراتيجية جادة جدًا" إذا لم تتطابق مع مستوى تمويل مناسب، ربما "بأرقام قياسية عالمية".

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تحدد لندن خطط الإنفاق العام للسنوات الثلاث المقبلة قريبًا، إذ من المقرر مراجعة الإنفاق العام في 27 أكتوبر.