السبت 20 أبريل 2024 02:10 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

ثورة «فالكاو» تؤتي ثمارها في رايو فايكانو

يبدو أن تعاقد رايو فايكانو مع المهاجم المخضرم راداميل فالكاو بدأ يؤتي ثماره سريعا، حيث شهدت مبيعات قمصان الفريق المدريدي طفرة كبيرة منذ وصول اللاعب الكولومبي إلى النادي، الذي بات يشهد أيضا ثورة إعلامية في عدد متابعيه على شبكات التواصل الاجتماعي حيث يحتل اللاعب المركز الثاني في الليجا من حيث عدد المتابعين على "تويتر".

وخلق وجود فالكاو في النادي المتواضع زخما إعلاميا كبيرا حيث يحظى اللاعب بأكثر من 17,3 مليون متابع على تويتر و13 مليون على فيسبوك و14 مليون على إنستجرام، ومع كل تعليق أو صورة ينشرها يتم مشاركتها مع آلاف المتابعين.

ولدى اللاعب الملقب بـ "النمر" متابعون على تويتر أكثر من الحساب الرسمي للدوري الإسباني لاليجا (7 ملايين) وأكثر من 18 فريقا من إجمالي 20، باسثتناء فقط برشلونة (17,4 مليون) وريال مدريد (38 مليون).

وعلى صعيد اللاعبين، يتخطاه فقط الإسباني جيرارد بيكيه (20,1 مليون متابع) على تويتر، لكن فالكاو جلب إلى فايكانو مجموعة هائلة من المتابعين الجدد. وتحول تأثير فالكاو في فايكانو إلى الجانب الاقتصادي أيضا، فبعد التقديم الرسمي للاعب في 16 سبتمبر في استاد فاييكاس، شهدت مبيعات قميص اللاعب رواجا كبيرا.ويبلغ سعر قميص فالكاو 80 يورو مما جلب أرباحا اقتصادية إلى النادي، رغم أن ذلك لم يكن الهدف الرئيسي في البداية.

وصرح راؤول مارتين بريسا، خبير التسويق الرياضي، أنه "رغم أن شهرة فالكاو كبيرة على الصعيد الدولي، لكن التعاقد معه كان لأهداف رياضية في الأساس داخل الملعب". وأصبح قميص فالكاو الأكثر مبيعا في تاريخ نادي رايو فايكانو متقدما على أي لاعب آخر في صفوف الفريق على مر التاريخ.

ومنذ عودته إلى الليجا، بعد أن دافع عن ألوان أتلتيكو مدريد في السابق، سجل فالكاو هدفين بقميص فايكانو في أول مباراتين له حتى الآن. وعاد فالكاو (35 عاما) إلى الدوري الإسباني مرة أخرى بعد 8 سنوات، ففي 26 مايو 2013 لعب آخر مباراة له بقميص أتلتيكو مدريد ضد فريق ريال مايوركا.

ويعتبر رايو فايكانو تاسع فريق يرتدي قميصه المهاجم الكولومبي بعد لانسيروس بوياكا الكولومبي وريفر بليت الأرجنتيني وبورتو البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وموناكو الفرنسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين وجالاتا سراي التركي.