الخميس 18 أبريل 2024 08:40 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

لو بتعاني من تساقط الشعر.. 4 عادات شائعة توقفي عنها فورا

يعاني الكثيرون من متعافي كوفيد 19 من تساقط الشعر، لكن الحقيقة أن الفيروس ليس المتسبب الوحيد لهذا الأمر، فأغلب النساء حول العالم يعانين باستمرار من زيادة معدلات التساقط، والحقيقة أن العادات اليومية التي نستخدمها تتسبب بشكل أو بآخر في زيادة معدلات التساقط.

عادات شائعة تسبب تساقط الشعر (3) شعر كثيف

لذلك إذا كنتي من النساء اللاتي يسعين لزيادة كثافة شعرهن، ومنعه من التساقط، فعليكي في البداية أن تتخلى عن بعض العادات الخاطئة التي تقومين بها.

وفي هذا التقرير نقدم بعض النصائح لمواجهة اتلاف وتساقط الشعر نتيجة تطبيق بعض العادات الشائعة،وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع، سكاي بولد.

عادات يومية شائعة تتسبب في سقوط الشعر

غسل الشعر بالشامبو مرتين في الأسبوع

يرى الكثير منا أن هذه قاعدة ذهبية للحصول على شعر قوي ولامع، لكن الخبراء يقترحون خلاف ذلك، من المهم غسل شعرك بالشامبو كل يوم للحفاظ على قوته، فإذا كنتي تعانين من تساقط الشعر، فقد يؤدي عدم القيام بذلك إلى تراكم الكثير من الأتربة والأوساخ على فروة الرأس مما قد يؤدي إلى ضعف الشعر.

عادات شائعة تسبب تساقط الشعر (2) غسيل الشعر

ربط الشعر بإحكام

من لا يحب تلك ذيل الحصان المرتفع والمربوط بإحكام، لكن هل تعلمي أن هذا الضغط يضرك، ويتسبب في ضعف الشعر وتساقطه، لذلك التزمي بترك شعرك خاليا من الأربطة أو مربوطا دون إحكام.

عادات شائعة تسبب تساقط الشعر (1) تجفيف الشعر

تجفيف الشعر بقسوة

في حين أن التجفيف بالمنشفة هو أفضل طريقة لتجفيف الشعر، إلا أنه إذا تم إجراؤه بشكل غير صحيح فقد يتسبب في الكثير من الضرر لشعرك، تعاملي مع شعرك تمامًا مثل أي جزء حساس آخر من جسمك، فإذا تعاملتي معه بقسوة، فسوف يفقد لمعانه وقوته. لذلك، في المرة القادمة التي تجفّفي فيها شعرك بالمنشفة، فقط اضغطي بها عليه على شعرك لامتصاص الماء الزائد.

الاستحمام بالماء الساخن

الاستحمام بالماء الساخن هو الخيار الأفضل عندما ترغب في محاولة التخلص من التوتر والضغط اليوم. ومع ذلك، فإن هذه الحمامات الساخنة ليست مفيدة لشعرنا، يمكن أن تتسبب في إتلافه واضعافه، لذلك يمكنك استخدام الماء البارد أو الفاتر على أقصي تقدير عندما تغسلين شعرك.