الجمعة 19 أبريل 2024 12:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الننى: الدورى الإنجليزى بدون جماهير مثل المباريات الودية وأجواء أفريقيا صعبة

أكد الدولي المصري محمد النني لاعب وسط فريق أرسنال الإنجليزي أن مباريات الدوري الانجليزي الممتاز بدون حضور الجماهير مثل اللقاءات الودية تفقد الكثير من المتعة بسبب افتقاد شغف هؤلاء المشجعين لفرقهم.

جاء حديث النني خلال حوار للموقع الرسمي لنادي أرسنال الانجليزي قائلا: "بالنسبة لي، أعتقد أن جميع اللاعبين متماثلون، كان أول ما فكرنا به هو سلامة الجميع، لذلك فهمنا بالطبع أسباب عدم وجود مشجعين أثناء الوباء".

وأضاف النني قائلا عن غياب الجماهير فترة الوباء: "كان هذا هو القرار الصحيح، نريد أن يكون الجميع بأمان، لذا بالطبع قبلناها جميعًا، وعرفنا أنها كانت صحيحة ويجب أن تكون بهذه الطريقة".

وواصل محمد النني: "مباريات كرة القدم بدون جماهير مثل المباريات الودية، أنا شخصياً لا أحب ذلك، إنه ليس نفس الشيء، أعتقد أن الجميع سيقولون ذلك، حتى بمشاهدتها على التلفزيون، لا تستمتع بها بنفس الطريقة، المشجعون جزء مهم حقًا من اللعبة، وعندما لا يكونون هناك، يختلف الأمر، ولكن ليس نفس الشيء، وليس صحيحًا".

وأوضح محمد النني: "لقد أمضينا وقتًا طويلاً بدون جماهير الآن، وقد اشتقت إليهم حقًا، بالنسبة لي كلاعب، حتى الجو الذي يكون فيه جماهير الخصم ضدك أفضل من عدم وجود جو على الإطلاق، أول شيء هو الأمان، ولكن طالما أنه آمن، فيجب أن يكون لديك معجبون، حيث يجعلونك تلعب بشكل أفضل، تلعب أولاً للنادي، لكنك تلعب أيضًا للجماهير، يدفعونك، لقد كانوا في العمل طوال الأسبوع، ثم عندما تأتي العطلة يريدون مشاهدة فريقهم والاستمتاع به، نريد أن نجعلهم يعودون إلى منازلهم سعداء، هذه هي وظيفتنا".

وتابع الدولي المصري قائلا: "أتذكر أن مدينتي كانت تلعب ضد الفريق المحلي الكبير، الأهلي، كانت تلك أول مباراة لي، على ما أعتقد في المحلة، من الصعب جدًا على أي فريق الذهاب واللعب هناك، هم مشهورون بذلك، بسبب الجماهير، والطريقة التي يكون بها المشجعون قريبون جدًا من الملعب، وكذلك أرضية الاستاد ليس من السهل اللعب عليها لذلك يعرف كل الفرق ذلك، ومن الصعب حقًا تحقيق الفوز هناك، لكني أتذكر وجودي هناك عندما كنت لا أزال صغيرا جدا".

وعن اللعب في أفريقيا قال النني: "أحيانًا عندما ألعب مباريات خارج أرضه مع مصر، لا يكون الأمر جيدًا على الإطلاق غالبًا ما يحدد الفريق الذي نلعب ضده وقت انطلاق المباراة، وسيختارون أكثر الأوقات حرارة في اليوم، إنهم يجعلون الأمر صعبًا قدر الإمكان بالنسبة لك. المشجعون يفعلون ذلك أيضًا، وهذا قبل أن تدخل الملعب، في الحقيقة إنه يبعد حوالي خمسة كيلومترات عن الملعب".

وشدد محمد النني: "إنهم يصطفون في الشوارع، وعندما يرون الحافلة قادمة تسمع صيحات الاستهجان والموسيقى والآلات، كما تعلمون كما يفعلون في أفريقيا، أنت في الحافلة في طريقك إلى الملعب وتشعر بالفعل أنك ستخوض مباراة صعبة".

وأردف لاعب ارسنال: "يجب أن أقول إننا نحب ذلك، رغم أننا نحن نحب الجو الجيد، لكنه الطقس عندما يكون الجو حارًا جدًا، لا يمكنك حتى الجري، إذا لعبت الساعة 8، فلا بأس، لكن الخصم دائمًا يختار الساعة 2 مساءً أقسم إنهم ينظرون إلى هواتفهم، ويرون ما هو اليوم والوقت الأكثر سخونة، وهذا هو اليوم والوقت الذي يختارونه للعبة، انها حقيقة".