الخميس 28 مارس 2024 01:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا

حوادث

4 أشقاء يسقطون في قبضة أمن سوهاج بسبب سرقة الدراجات النارية

ظن الأشقاء الأربعة، أن الدراجات النارية المنتشرة في الشوارع الرئيسية والفرعية، كنز يجب استغلاله ومصدر لتحقيق أحلامهم في الحياة، ضاربين بكل المبادئ والقيم الأخلاقية عرض الحائط، حيث جعلوا الحصول على المال هدفهم الأول، أيًا كان مصدره حلال أو حرام.

ضلوا السبيل، وسرقوا دراجات نارية بدائرة مركز طما بسوهاج والمراكز والأقسام المجاورة، واستهدفوا دراجات تقف بالشوارع الجانبية، وأمام المصالح الحكومية المزدحمة، والتي يتركها أصحابها لقضاء مصالحهم.

ولكي ينجحوا في تضليل رجال الأمن، لجأوا إلى استخدام أكثر من طريقة للسرقة، وحققوا المزيد من السرقات، التي أوهمتهم بأنهم خارج دائرة الشبهات، ودفعهم ذلك إلى التوسع في نشاطهم الإجرامي، غير عابئين بعواقب أفعالهم الشيطانية.


وأخذوا في التنقل من مكان إلى آخر، حتى ذاع صيتهم، عقب تردد أخبار حوادث سرقة الدراجات البخارية، مما أصاب الأهالي والموظفين بحالة من القلق، نتيجه تكرار السرقات، دون اكتشاف الفاعل، حيث أسرعوا بتقديم البلاغات إلى مباحث مركز شرطة طما، والتي وضعت خطة محكمة، تضمنت مراقبة الطرق والشوارع العامة والفرعية، والمصالح الحكومية، التي تمكنت من كشف غموض حوادث السرقة، وتحديد المتهمين، وتم القبض عليهم، وبمواجهتم اعترفوا بارتكاب العديد من حوادث السرقات.


تم إخطار النيابة وباشرت التحقيق، بناء على معلومات وردت للواء محمد شرباش، مساعد وزير الداخلية- مدير أمن سوهاج، تفيد قيام 3 سائقين وعامل بدائرة مركز طما، بسرقة الدراجات البخارية بدائرة المركز والمراكز المجاورة.

تم تشكيل فريق بحث، ضم المقدم أحمد تعليب، رئيس مباحث المركز، بإشراف اللواء محمد زين، مدير إدارة البحث، لكشف مرتكبي وقائع السرقة.

توصلت التحريات، إلى أن وراء ارتكاب حوادث السرقة كلًٍا من: (رجب 22 عامًا سائق، وهاني 21 عامًا عامل) ويقيمان بدائرة مركز جهينة، و(إيهاب 32 عاما سائق، ويقيم بدائرة مركز المراغة، وطارق 37عاما سائق، ويقيم كذلك بدائرة مركز المراغة) والأخير سبق، اتهامة في قضية خيانة أمانة.


عقــب استصدار إذن النيابة العامة، ومراقبة تحركات المتهمين، والأماكن التي يترددون عليها، تم ضبــطهم، أثناء استقلالهم دراجة بخارية "توك توك" بدون لوحات معدنية قيادة الأول، بدائرة مركز جهينة، وبحوزة الأول سلاح أبيض.

وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات، أقروا بصحتها، وبحيازة السلاح الأبيض لاستخدامه في تقطيع أسلاك الدراجات البخارية أثناء عمليات السرقة، كما اعترفوا بارتكابهم العديد من وقائع السرقة، منها سرقة دراجة بخارية مبلغ بسرقتها، بالإضافة، لسرقة توك توك من عامل بإحدي الشركات، ومقيم بدائرة مركز طما.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأرشدوا عن المسروقات بأحد "الأحواش" الخاصة بالمتهمين الثالث والرابع، تمت إحالتهم للنيابة وتولت التحقيق.