الجمعة 19 أبريل 2024 01:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يفتتح المسجد الشرقي بالعامرة مركز منوف.. بحضور «شرشر» و«الجمل» وقيادات الأوقاف بالمنوفية «خمسة بخمسة».. الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا وداعًا عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني (بروفايل) معهد القطن: الأسعار هذا الموسم مُرضية للفلاحين (خاص) دوري أبطال إفريقيا| رئيس بعثة الأهلي يشكر السفير ويشيد بجهود السفارة المصرية في الكونغو اليوم .. الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة رجال سلة الأهلي» يواجه أويلرز الأوغندي في بطولة الـ«bal» فرح الشاذلي: هدفنا الفوز بكأس الكؤوس.. ومواجهة بريميرو صعبة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| مران صباحي لـ«رجال طائرة الأهلي» محمد مجدي: الفوز بالسوبر الإفريقي دافع لتحقيق كأس الكؤوس لليد «رجال يد الأهلي» يلتقي عين التوتة الجزائري ببطولة كأس الكؤوس

رياضة

السورية ظاظا تتلقى دعوة تدريب في الصين

تلقّت لاعبة كرة الطاولة السورية هند ظاظا، أصغر مشاركة في أولمبياد طوكيو عن 12 عامًا، دعوة من اللجنة الأولمبية الصينية للتدرب مع أسياد اللعبة، وفق ما ذكرت تقارير صينية.

ظاظا التي اشتهرت بين ليلة وضحاها في بلدها الذي مزقته الحرب، بعد تأهلها إلى طوكيو العام الماضي، خرجت من الدور التمهيدي في العاصمة اليابانية بعد خسارتها 4-صفر أمام النمسوية ليو جيا.

انتهى مشوارها باكرا في طوكيو لكن يبدو أن وجهتها المقبلة ستكون اعتبارًا من الشهر المقبل الصين التي أحرز رياضيوها ذهبيتي وفضيتي الفردي لدى الرجال والسيدات في طوكيو حتى الآن.

ذكرت القناة الحكومية "سي سي تي في" أن ظاظا حصلت على دعوة من اللجنة الأولمبية الصينية، ونقلت عن اللاعبة قولها ”أتطلع للتدرب في الخارج كي أستمر في التطور وأحقق حلمي في إحراز البطولات“.

وتابعت "بالطبع آمل أولاً أن أرتقي إلى مستوى اللاعبين الصينيين. حلمي أن أكون قوية مثلهم، وأتطلع للذهاب إلى الصين وأحصل على التدريب الذي يخضعون له".

كان على ظاظا أن تتخطى صعوبات عدة في التمارين للوصول إلى الأولمبياد حيث حملت علم بلادها في حفل الافتتاح.

أدّت الحرب في سوريا منذ اندلاعها في العام 2011 إلى وفاة أكثر من نصف مليون شخص وتهجير الملايين وتدمير المباني والمنشآت.

تابعت ظاظا أن ”الظروف التي تمرنت فيها في سوريا كانت صعبة جداً، كنت أتمنى أن تكون مختلفة“.

كانت ظاظا أصغر مشاركة في الألعاب منذ لاعبة التزلج الفني على الجليد الرومانية بياتريس هوستيو (11 عاماً) في أولمبياد غرونوبل الشتوي في فرنسا عام 1968.