الخميس 28 مارس 2024 10:46 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمخابز سيدي سالم في حفل إفطار القنصلية السعودية.. محافظ الإسكندرية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين إصابة عامل برش خرطوش بمشاجرة على خلافات الجيرة بسوهاج إصابة طالب وعامل في مشاجرة علة قطعة أرض زراعية بسوهاج مصرع طفلتين أثناء الاستحمام بسوهاج إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط خبيرة علم الفلك ” حياة الروح ” تنشر أبراج شهري مارس وأبريل امسية رمضانية من طراز خاص بالاوبرا : سعد العود يخاطب وجدان الجمهور على المكشوف إدارة الطيران الأمريكية تُصدر تحذير حول إحتمالية إلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة خلال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في 8 من أبريل القادم «شرشر» يعزي الدكتور مختار غباشي في وفاة والده النائب الأمريكي جيمي راسكين يُرسل للجنة الرقابة بالنواب الأمريكي حول الأعمال التجارية لجاريد كوشنر عندما كان مستشار لترامب خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية: اتحاد المستثمرات العرب يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للإدارة والاستثمار وتحالف...

أهم الأخبار

الصحة تتوقع موجة رابعة لكورونا الشهر المقبل وتؤكد: الحرارة تضعف الفيروس

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن الوضع الحالي لإصابات كورونا في مصر في أقل معدلاتها، ولكن يجب الحذر كثيرا خاصة في تلك الفترة التي تشهد ازدحاما خاصة بالشواطئ، متابعه: "نترقب الفترة المقبلة ونحن قلقون جدا بشأن الأسابيع المقبلة، نحن لدينا إصابات قليلة حاليا، ولكن لن نصل لزيرو إصابات بمصر".

أضافت نهى عاصم، في لقائها مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع عبر قناة الحياة، أن الموجة الرابعة لفيروس كورونا يمكن أن تحدث في مصر خلال سبتمبر المقبل، قائلة: "أتوقع أن نستقبلها في مصر في سبتمبر، وهناك دراسة تشير إلى أن الحرارة والرطوبة من العوامل المؤثرة في ضعف فيروس كورونا".

وأوضحت مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، أن متحور كورونا "دلتا" لم يظهر حتى الآن بين المصريين حتى الآن، مردفه: "متحور دلتا لم يثبت أنه شرس رغم زيادة الوفيات به مؤخرا، واللقاحات المتوفرة قادة حتى الآن على مواجهة السلالات المتحورة من فيروس كورونا".

وأشارت إلى إنتاج مليون جرعة لقاح سينوفاك الصيني بمصر، وفى خلال العام الحالي سيتم إنتاج 40 مليون جرعة من نفس اللقاح محليا، وجارى الآن التحاليل اللازمة للمليون جرعة المنتجة مؤخرا، ومن المتوقع طرحها للمصريين خلال الأيام المقبلة".

وأكملت: "عدد من تلقى لقاح كورونا شارف على الـ6 مليون حتى الآن، وخلال الفترة المقبلة سنسرع في تلقيح المواطنين نتيجة التصنيع المحلى للقاح".