الجمعة 19 أبريل 2024 01:33 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

أستون فيلا يوافق على صفقة «بايلي» تحسبًا لرحيل «جريليش»

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم السبت أنه توصل إلى اتفاق مع باير ليفركوزن الألماني بشأن انتقال مهاجم الأخير الجامايكي ليون بايلي إلى صفوفه، من أجل تعويض رحيل قائده جاك جريليش المحتمل إلى مواطنه بطل الدوري مانشستر سيتي.

وأفاد فيلا في بيان أنه توصل إلى اتفاق مع نظيره الألماني "تحت شرط أن يجتاز اللاعب الفحص الطبي وأن ينهي بعض التفاصيل الشخصية".

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن انتقال بايلي إلى ملعب "فيلا بارك" يأتي ضمن خطوة استباقية للحول بدلاً من جناحه غريليش الذي من المتوقع رحيله إلى صفوف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت التقارير إلى أن سيتي قدّم عرضاً قياسياً بقيمة 117 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات قائد فيلا، البالغ 25 عاماً.

وفي حال انتقل جريليش إلى ملعب الاتحاد، فسيصبح اللاعب الأغلى في الدوري المحلي محطماً الرقم السابق لصفقة انتقال لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد قادماً من يوفنتوس الإيطالي في عام 2016 مقابل قرابة 123 مليون دولار.

وفي خطوة عكسية، أشارت التقارير أيضاً إلى أن فيلا قدّم بدوره عرضاً لقائده لتجديد عقده، برغم انه كان أقدم على تجديده في سبتمبر الماضي لخمسة أعوام جديدة.

وكان جريليش تألق في صفوف منتخب "الاسود الثلاثة" في كأس أوروبا الاخيرة وساهم في قيادته إلى المباراة النهائية التي أقيمت على ملعبه في ويمبلي، حيث سقط بركلات الترجيح 2-3 أمام إيطاليا بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويستهل فيلا الموسم الجديد بلقاء واتفورد في 14 أغسطس المقبل.