السبت 20 أبريل 2024 05:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

مسئول لبناني: الرئيس عون يضع في قائمة أولوياته نتائج تحقيقات انفجار مرفأ بيروت

أعلن المدير العام لرئاسة الجمهورية اللبنانية، أنطوان شقير، أن الرئيس ميشال عون يضع في قائمة أولوياته نتائج تحقيقات انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس الماضي.

جاءت تصريحات شقير خلال مشاركته في الاجتماع الثاني للمجموعة الاستشارية الخاصة بإطار الاصلاح والتعافي وإعادة الاعمار الذي انعقد في 27 من الشهر الجاري عبر تقنية الفيديو، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة.

وقال شقير إن "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يضع في قائمة أولوياته نتائج التحقيقات التي تجرى في انفجار مرفأ بيروت، وأنه راغب في معرفة الحقيقة وإنزال العقوبات بالمذنبين الفعليين".

ونقل تقدير الرئاسة اللبنانية وشكرها "للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من أجل إعادة إعمار مرفأ بيروت وأجزاء أخرى من العاصمة، موجها تحية خاصة إلى المجتمع المدني الذي "بات شريكا قويا يمكن الاعتماد عليه حتى خارج إطار عمل هذه المجموعة".

وأعرب عن أمله في أن" تبصر حكومة جديدة النور قريباً للبدء بتنفيذ الاصلاحات وإعادة التفاوض مع صندوق النقد الدولي، والوصول إلى انتخابات نيابية شفافة وفاعلة في العام 2022".

وأشار إلى أن "البرامج الموضوعة والتي تم تنفيذها أو يتم تنفيذها حاليا، هي ثمرة جهود وتعاون بين منسقة الامم المتحدة في لبنان السيدة نجاة رشدي والوزراء المعنيين، وهي أساسية وموضع دعم من قبل الرئاسة اللبنانية، خصوصا وأنها تعتبر بمثابة قوة دافعة لمساندة الشعب اللبناني".

يذكر أن انفجاراً هز مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الماضي، ناجم عن انفجار كمية من نترات الأمونيوم ، و