الخميس 25 أبريل 2024 02:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الاتحاد المكسيكي للكرة اللينة يحقق في واقعة سلة المهملات

أعلن الاتحاد المكسيكي للكرة اللينة، أنه سيعاقب لاعبات الفريق الأوليمبي اللواتي ألقين قمصانهن وملابسهن التي تحمل علم واسم الدولة في سلة مهملات قبل مغادرة طوكيو 2020.

وقال الاتحاد في بيان صحفي مساء الخميس "نحن مستاءون أيضا من اللاعب أو اللاعبات -المتورطات في الواقعة- وسيتم إجراء تحقيق شامل للعثور على الشخص (الأشخاص) المسؤولين عن هذه الأفعال، وسنطبق العقوبات المناسبة والمنع عن تمثيل هذا الاتحاد".

ويأتي رد فعل الهيئة الإدارية للكرة اللينة في المكسيك بعد ساعات من كشف الملاكمتين الأوليمبيتين المكسيكيتين، برياندا كروز وإزميرالدا فالكون، على حساباتهما عبر شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) عن تصرفات اللاعبات مع صور أثارت الغضب في البلد اللاتيني.

وقالت كروز بأسف "يمثل هذا الزي سنوات من الجهود والتضحيات والدموع. جميع الرياضيين المكسيكيين يتوقون إلى ارتدائه بكرامة، واليوم ترك فريق الكرة اللينة المكسيكي كل شيء للأسف في نفايات القرى الأوليمبية".

واحتل المنتخب المكسيكي للسيدات المركز الرابع في بطولة الكرة اللينة الأوليمبية، بعد خسارته أمام كندا 3-2 في مباراة أقيمت على الميدالية البرونزية.

ووصل المنتخب المكسيكي للسيدات بتوقعات عالية في أول مشاركة له في الألعاب الأوليمبية، وكان إحدى رهانات السلطات الرياضية للحصول على ميدالية في طوكيو 2020.