الجمعة 19 أبريل 2024 04:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية

منوعات

العناية الكاملة لبشرتك بعد عيد الأضحى

العناية بالبشرة تعد من أهم الأمور التي تهتم بها العديد من الفتيات خاصة خلال الأعياد والمناسبات، ومع تناول كميات كبيرة من اللحوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك تتعرض البشرة إلى إفراز العديد من الدهون التي تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والعديد من المُشكلات التي لابد من التعامل معها بعناية شديدة، فما هو روتين العناية الكاملة بالبشرة خلال رابع يوم عيد الأضحى؟


هذا ما سنُرشدك إليه من خلال السطور التالية:

ـ أولاً مشكلة الرؤوس السوداء تعد من اكثر مشاكل البشرة الدهنية فهي بشكل عام تزيد في فصل الصيف مع ارتفاع درجة حرارة الجو وزيادة نشاط الغدد الدهنية، ومع تناول كميات كبيرة من اللحوم الدهنية تتسبب في زيادتها بصورة أكبر، فما هي طرق التخلص منها سريعاً في المنزل؟

هذا ما سنُرشدك إليه من خلال التالي:

من الممكن التخلص منها بطريقة بسيطة في المنزل بثلاثة مكونات فقط من خلال كل من البيكنج بودر وخل التفاح والماء مفلتر أو المياه المعدنية، فقط كل ما عليكِ القيام به هو خلط معلقة كبيرة من البيكنج بودر، مع معلقة كبيرة من المياه مع نصف معلقة من خل تفاح إلى أن تحصلي على عجينة طرية، ثم قومي بفرد الخليط على أماكن الرؤوس السوداء ثم اتركيها حوالي ثلاث دقائق إلى أن تجف، ثم قومي بفركها بحركات دائرية، لكن إذا كانت بشرتك حساسة ننصحك بعدم اتباع هذه الخطوة، ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالمياه الفاترة وجففيها ورطبيها جيداً، كرري عمل هذا الماسك مرتين أو ثلاثا في الأسبوع.


ـ ثانياً احرصي على الترطيب الجيد للغاية للبشرة من خلال استخدام كريم الترطيب المناسب لطبيعية بشرتك ويُفضل لو كان يوجد النوع المخصص للنهار والنوع المخصص لليل.


ـ ثالثاً احرصي على استخدام ماء الورد من ٤ إلى ٥ مرات على الأقل خلال اليوم بالتحديد خلال الموجة الحارة؛ كونها تحتوي على العديد من الفوائد المهمة للغاية على البشرة.