الخميس 25 أبريل 2024 02:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

عربي ودولي

ألمانيا تشدد قواعد السفر للقادمين من إسبانيا وهولندا بسبب كورونا

أدرجت ألمانيا إسبانيا وهولندا على قائمة "المناطق عالية الإصابة بكورونا" ما يعنى أن معظم الأشخاص الذين يصلون من البلدين سيضطرون إلى الخضوع للحجر الصحى اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وقال المركز الوطنى الألمانى لمكافحة الأمراض، معهد روبرت كوخ، اليوم الجمعة إن "التغيير سيدخل حيز التنفيذ بداية من الثلاثاء".

ومن شأن تغيير الوضع فى منتصف موسم السفر الصيفى أن يؤدى إلى إزعاج بعض الأشخاص الذين يسافرون من إسبانيا، وهى وجهة سياحية شهيرة للغاية بالنسبة للألمان، ومن المحتمل أن يؤجل المزيد من المصطافين المحتملين.

وكانت إسبانيا وهولندا بالفعل على قائمة "مناطق الخطر"، وهى أقل فئات خطر كوفيد-19 فى ألمانيا، ولكن هذا لم يكد يكون له أى تأثير عملى حيث يمكن لأى شخص قادم من هذه المناطق تجنب الحجر الصحى من خلال إثبات أنه يحمل نتيجة اختبار سلبية للكشف عن فيروس كورونا.

ويمكن للأشخاص الذين يصلون من "مناطق عالية الإصابة" تجنب الحجر الصحى إذا تمكنوا من إثبات أنهم قد تم تطعيمهم بالكامل أو تعافوا من كوفيد-19 ويمكن للآخرين اختصار فترة الحجر الصحى لمدة 10 أيام عن طريق ثبوت الاختبار السلبى بعد خمسة أيام.

وحتى أمس الخميس تلقى 60.6 فى المئة من السكان الألمان جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، و48.5 فى المئة تم تطعيمهم بالكامل.