الجمعة 29 مارس 2024 02:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إستعدادات هيئة الثروة السمكية لتطوير المزرعة السمكية بالرطمة بدمياط

فى إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة للاهتمام بالثروة السمكية وتنميتها وبناءا على تكليفات الدكتور صلاح مصيلحى رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمهندس مجدى الجزار مدير ادارة المزارع المكثفة بالادارة العامة للمزارع السمكية باعداد الدراسات والأبحاث اللازمة لتطوير مزرعة الرطمة بدمياط وتطويرها ،وفى اطار اهتمام الدكتورة منال عوض محافظ دمياط باهمية تطوير مزرعة الرطمة للوصول بها الى أعلى انتاجية.

عقدت محافظ دمياط اجتماعا مع المهندس مجدى الجزار لمناقشة المحاور الخاصة بخطة تطوير المزرعة السمكية التابعة للمحافظة بالرطمة، لوضع خطة التنفيذ.

وخلال الاجتماع أكدت "الدكتورة منال عوض " أن المحافظة حريصة كل الحرص على تنفيذ أعمال التطوير لرفع معدلات الإنتاج والتى تتم عبر عدة مراحل، من خلال الاستعانة بكافة الخبرات فى هذا المجال لتحقيق ذلك طبقاً لأعلى مستوى من الجودة بما يساهم في إدراجها ضمن المشروعات القومية.

وأشار المهندس مجدى الجزار على ان مقترح التطوير يتضمن ١٠٦ فدان بالحوض الأول بالمزرعة كمرحلة أولى وفقاً لما توصلت اليه الدراسات و بما يتوافق مع العناصر الطبيعية التى تختص بها من نوع المياه والتربة وأحدث الأساليب المتبعة فى مجال الاستزراع السمكى، للمساهمة فى تعزيز إنتاجية المزرعة، كما تم بحث إمكانية تخصيص الحوض الأول لتربية انواع محددة و إنتاج أطنان منها ورفع المستهدف البيعى .

هذا وقد تم استعراض ما يتضمنه المشروع لإنشاء محطة طلمبات وشبكات تغذية وهيكل معدنى لتخزين الاعلاف و تطهير قنوات الصرف والرى الرئيسية ورفع منسوب الأحواض، و أيضاً عرض الجدوى الاقتصادية من أعمال التطوير.