الجمعة 29 مارس 2024 06:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

سياسة

مشاهد التي لم تظهر في فض رابعة الإرهابي تفضح قادة الجماعة

قال محمد شعت الباحث في شؤون الإسلام السياسي أن هناك مشاهد عديدة من فض اعتصام رابعة لك تظهر في الاختيار 2 ومن شأنها فضح قادة الإخوان.
وعن هذه المشاهد، استطرد في تصريحاته قائلا: على هامش عملية الفض هناك مشاهد مفصلية كان ينبغي عرضها .. أهمها عمليات الوساطة التي أجرتها الدولة لإقناع قادة الاعتصام بالفض السلمي.. وكان من بين هؤلاء الوسطاء مشايخ من السلفيين الذين اتهمهم الإخوان بالعمالة، هذا بجانب المنشورات التي كانت تلقيها الطائرات على المعتصمين وكانوا يرفعون الأحذية للرد على هذه المنشورات والسخرية من دعوات الانصراف وتغليب المصلحة الوطنية.

واضاف: هذا بجانب محاولات الفض التي بدأت بإطلاق المياه، والتي قوبلت بالإصرار على المواجهة لصناعة المظلومية واستعداء المجتمع الدولي على الدولة المصرية، ولن ننسى أيضا مشاهد خروج القيادات من الاعتصام سالمين، بعدما زجوا بالشباب واقنعوهم بأن هذه المواجهة نصرة للدين .. فكان من الطبيعي أن يكونوا أولى بها.

واختتم شعت تصريحاته قائلا: السؤال المهم.. اذا كانت ردود أفعال المعتصمين محاولة للدفاع عن النفس في رابعة او النهضة على الرغم من أن الفرصة كانت أمامهم للخروج السلمي.. فما مبررات الهجوم على الاقسام والكنائس واحراقها .. وطبعا مذبحة كرداسة .. كل هذه المشاهد كانت تؤسس للادولة وحكم المليشيات.