الجمعة 29 مارس 2024 08:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

رياضة

4 أسباب ترجح كفة الزمالك على الأهلي في ديربي القمة منهم.. تعرف علي التفاصيل

يترقب عشاق الكرة المصرية، مباراة القمة، التي تجمع بين الأهلي والزمالك، في المواجهة المؤجلة من الأسبوع الرابع، من عمر الدوري الممتاز، المقرر إقامتها الأحد المقبل، على ملعب ستاد القاهرة، خاصة أنها الأولى التي القطبين، منذ آخر لقاء جمعهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي حسم لصالح المارد الأحمر، بهدفين لهدف، ووهناك عدة عوامل ترجح كفة أبناء ميت عقبة.

تعد هذه المواجهة الأولى بين القطبين، منذ آخر لقاء جمعهما في 27 نوفمبر الماضي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي حسم لصالح الأهلي بهدفين مقابل هدف، ليحرم الزمالك من تحقيق البطولة الغائبة منذ 18 عاما.
وخلال أحداث اللقاء المذكور كان الزمالك الأفضل في مجمل شكل المباراة، وأضاع بعض الفرص الحاسمة، قبل أن يقضي محمد مجدي أفشة، لاعب النادي الأهلي، على أحلام الأبيض، بتسجيل هدف في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، ويتوج المارد الأحمر بالبطولة، ما يجعل من لقاء الأحد، فرصة للثأر.

على الرغم من توديع الزمالك لدوري أبطال أفريقيا، إلا أنه قدم مباراة رائعة أمام تونجيث السنغالي، في مباراة الدور السادس والنهائي من البطولة، وتمكن من إحراز 4 أهداف، كما أنه فاز في المواجهة السابقة أمام مولودية الجزائر، في الدور الخامس من البطولة ذاتها، بهدفين مقابل لا شيء.

بينما على الرغم من أن الأهلي تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلا أنه لم يقدم مستويات ترضى جماهيره؛ إذ أنه مقارنة بالزمالك في آخر مبارتين، تعادل أمام المريخ السوداني في السودان في الجولة الخامسة من البطولة، في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وفاز بهدف وحيد على سيمبا التنزاني، الجمعة الماضية، في آخر مباريات دور المجموعات، أحرزه محمد شريف.

يعاني الأهلي من إصابات عديدة في صفوفه، قبل مواجهة الزمالك، الأحد المقبلة، بينما يعد الزمالك كامل العدد، بالإضافة إلى امتلاك ورقة رابحة، وهو المهاجم مروان حمدي، الذي أحرز هدفين أمس في شباك تونجيت السنغالي، قد تعطيه الثقة في المباريات المقبلة.

وبالنظر إلى إصابات الأهلي، فسيكون المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني، مضطرا للدفع بالرباعي أحمد رمضان بيكهام وبدر بانون ورامي ربيعة وأيمن أشرف، في قلب الدفاع، ولا يتبق لهذا الخط سوى لاعب واحد فقط، هو سعد سمير، مع إمكانية الاستعانة بأكرم توفيق أو لاعبي خط الوسط بشكل عام.