الخميس 25 أبريل 2024 05:41 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الاتحاد المصري للجودو: إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو حفل افتتاح مبهر للبطولة الإفريقية للجودو بحضور وزير الرياضة الإفراج عن 476 نزيلا بمناسبة عيد تحرير سيناء بعثة الزمالك تصل مدينة كوماسي استعدادا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة

منوعات

اعرف كل حاجة عن التحاليل الطبية على منصة يوسبيتال الإلكترونية

يعاني الكثير من الأشخاص مؤخراً من بعض الأمراض التي تتعلق بالمبيدات الحشرية التي يتم إستخدامها في بعض الخضروات والفواكة بالإضافة إلى ظهور بعض الفيروسات مثل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والذي أدى إلى وفاة ملايين الأشخاص حول العالم.

الأمر الذي جعل البعض يبحث عن كافة الإحتياطات التي تؤهلهم من أجل مواجهة تلك الأمراض وبالطبع فإن الحل السحري هو الدخول إلى منصة يوسبيتال الإلكترونية الطبية والتي تقدم الكثير من المميزات فيما يخص التحاليل الطبية وكذلك الأشعة.

تتيح تلك المنصة إجراء كافة التحاليل الطبية في أكثر من 24 محافظة مصرية بخصومات تصل إلى 70% مع وجود فريق طبي كامل يراعي الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا وكذلك خدمة العملاء للرد على الاستفسارات على مدار الساعة.

وخلال السطور التالية نُسلط معكم الضوء على أبرز الخدمات التي يتم تقديمها بواسطة منصة يوسبيتال بالإضافة إلى الموضوعات التي تم تقديمها من خلال مدونة يوسبيتال الخاصة بالإجابة عن بعض الأسئلة الطبية.

منصة يوسبيتال الطبية

دائماً ما يعاني الأشخاص أصحاب السمنة المفرطة أو أصحاب السن المرتفع من أمراض في العظام خاصةً وأن آلام المفاصل والعظام الروماتيزمية تعتبر من الأمراض المزمنة التي تصيب الأشخاص وتتمثل في إلتهاب مفصلي وكذلك التهابات الأنسجة المبطنة المحيطة لها.

الأمر الذي بشأنه قادر على أن يحدث تورم في المفاصل المصابة وإرتفاع حرارتها ويشعر وقتها الشخص بالألم وتزيد الأعراض بزيادة المجهود البدني المبذول كما تعمل السمنة على زيادة الآلام ومن أكثر المفاصل التي تُصاب هي مفاصل الرسغين ، الركبتين ، الكوعين ، الرقبه ، الكاحلين و مفاصل اصابع اليد و القدم .

في الوقت الذي يوجد فيه أكثر من سبب لإلتهابات المفاصل مثل الروماتويد و النقرس وكذلك الهشاشة الخاصة بالعظام وتُقدم يوسبيتال بعض التحاليل التي تساهم في الكشف عن أسباب الإصابة بآلام المفاصل وهي :-

  • CBC

  • CRP

  • URIC ACID

  • RF

  • ESR

  • ANTI CCP

  • CA

  • VITAMIN D

كل هذه التحاليل تساهم في معرفة وقياس بعض النسب في الجسم مثل الكالسيوم في العظام وللكشف عن وجود إلتهابات بصورة عامة.

رموز تحليل البول ومعانيها

من أبرز الموضوعات التي تم تقديمها مؤخراً عبر مدونة يوسبيتال رموز تحليل البول ومعانيها من أجل الكشف عن القيم المرتفعة عن المعدل الطبيعي خاصةً أن تلك الرموز تتعدد تبعًا للفحص المطلوب حيث ينصح الكثير من الأطباء بإجراء فحص بول للتعرف على المشكلة الموجودة.

حيث يُستخدم تحليل البول من أجل التعرف على الإصابة بأنواع كثيرة من الأمراض ويكون الهدف منه أيضاً التعرف على القيم التي تأتي مرتفعة عن معدلها الطبيعي ما يساهم في الإكتشاف المبكر للمرض.

يُوجد بعض الإجراءات التي يجب إتخاذها ما قبل تحليل البول مثل وجود بعض الأدوية التي من المُمكن أن ينتج عنها آثار جانبية ما يجعل من إستشارة الطبيب المعالج بالأدوية أو المكملات الغذائية التي يتناولها الشخص أمر ضروري.

يتم فحص البول عن طريق ملاحظة اللون في البداية ومنه تدوين النتائج في التقرير ويجب أن يكون اللون أصفر ومظهره صافي لا يتوفر على أي شوائب أو أمور معكرة وتوضع تلك العينة على شريحة بالمعمل ويتغير لون تلك الشريحة حالة وجود معدل يفوق المعدل الطبيعي.

يدل ارتفاع معدل حموضة البول Acidity عن الطبيعي على الإصابة بمرض في الكلى، أو بعض الإلتهابات التي تُصيبها.

يشير وجود بروتين Protein في البول إلى إصابة الشخص بمشكلة على مستوى الكلى ويتيح الطبيب وقتها بعض العلاجات للتخلص منها.

يدل وجود السكر SUGAR على إصابة الشخص بمرض السكري أما البيليروبين  Bilirubin يشير وجوده في البول على الإصابة بمرض الكبد.