السبت 20 أبريل 2024 09:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

الداخلية الفرنسية: 34 ألف شخص تظاهروا احتجاجا على مشروع قانون الأمن الشامل

ذكرت وزارة الداخلية الفرنسية أن 34 ألف متظاهر احتشدوا أمس السبت، في شوارع فرنسا، احتجاجا على مشروع قانون (الأمن الشامل).

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان - حسبما ذكر راديو (فرنسا الدولي)، اليوم الأحد، "إنه تم اعتقال 75 شخصا، بينهم 24 شخصا في العاصمة الفرنسية باريس، كما أصيب 12 من رجال الشرطة والدرك الفرنسيين خلال هذه التظاهرات"، مشيرا إلى أن الشرطة أحصت 6 آلاف و500 متظاهر في باريس.

وأشاد وزير الداخلية برجال الشرطة الذين تمكنوا من منع متظاهرين من إقامة حفل غير مصرح به في مكان قريب من موقع التظاهرة.
وخرج المحتجون، في الوقت الذي يدخل فيه حظر التجوال في كامل فرنسا حيز التنفيذ من الساعة السادسة مساء إلى السادسة صباحا (حسب التوقيت المحلي للبلاد)، مطالبين بإلغاء المواد 21 و22 و24 من مقترح قانون (الأمن الشامل) وسحب الخطة الوطنية الجديدة لحفظ النظام التي أعلنت في سبتمبر الماضي.

يذكر أن البرلمان الفرنسي أقر في 21 نوفمبر 2020 تعديل قانون (الأمن الشامل)، الذي من شأنه تجريم نشر صور رجال الشرطة أثناء عملهم بنية الإضرار بـ"سلامتهم الجسدية أو النفسية"، ويوضح التعديل أنه لا ينبغي للإجراءات المقترحة إعاقة حرية الصحافة بأي حال من الأحوال، فيما تشعر وسائل الإعلام الفرنسية بالقلق من انتهاكات محتملة للحقوق عبر استخدام طائرات بدون طيار لمراقبة التظاهرات، وكذلك برامج التعرف على الوجوه المرتبطة بكاميرات المراقبة.