الجمعة 29 مارس 2024 12:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

نقابة الصحفيين بتونس تنظم ندوة غدا استعداداً لإضراب الخميس

تنظم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين غدا الأربعاء، ندوة صحفية بمقر النقابة، تتناول آخر مستجدات الأوضاع الداخلية بالدولة ودعوات الإضراب العام ومآلات التفاوض مع رئاسة الحكومة حول جملة المطالب المدرجة في لائحة التنبيه بالإضراب الصادرة فى 25 نوفمبر الماضي.وفق صحيفة الصباح التونسية.

وكانت النقابة قد أقرت يوم 10 ديسمبر 2020 كتاريخ لتنفيذ الإضراب العام الوطني في قطاع الإعلام بعد تعطل التفاوض حول المطالب التى تشمل ،النشر الفوري للاتفاقية الإطارية المشتركة للصحفيين المحترفين بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية تنفيذا لقرار المحكمة الإدارية الصادر فى 9نوفمبر الماضى.

و تسوية الوضعيات الهشة في كل من مؤسسات الإذاعة التونسية والتلفزة التونسية ووكالة تونس إفريقيا للأنباء، وانتداب من طالت بطالتهم من خريجي معهد الصحافة وعلوم الأخبارو تفعيل إجراءات دعم الصحفيين المتضررين من جائحة كورونا.

و إحداث الوكالة الوطنيّة للتصرف في الإشهار العمومي، و الإسراع في تنفيذ قرار إلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بالإعلام العمومي ووضع إستراتيجية واضحة في التعامل مع المؤسسات الإعلامية المصادرة التي تعاني من تدهور ومديونية مما عطل مسار التفويت فيها وأصبح يهدد وجودها واستمراريتها

والشروع في إصلاح شامل وعميق لمؤسسات الإعلام العمومي، و تعيين رئيس مدير عام لمؤسسة الإذاعة التونسية وفق آلية الرأي المطابق.