الجمعة 29 مارس 2024 01:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

أسطورة فرنسا ينصح جريزمان بترك ”الفوضى” فى برشلونة والرحيل فورًا

نصح بيكسينتي ليزارازو، نجم فرنسا السابق والمتوج بكأس العالم 1998، مواطنه أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة الاسباني بترك الفوضى في البارسا والرحيل فورًا، وقال فى تصريحات لصحيفة "فرانس فوتبول": "عندما يكون شيء ما هراءً، فإن ستة أشهر هي أقصى وقت يمكنك أن تقضيه هناك، أين المتعة؟ عليك ان تذهب"، مضيفًا: "جريزمان لاعب أحبه كثيرًا ولهذا السبب من المؤسف رؤيته هكذا، لكي تكون جيدًا يجب أن تكون لديك بيئة مواتية، الشروط مهمة للأداء الجيد للاعب، مع أتلتيكو مدريد وفرنسا كانت لديه نفس الظروف".

ويعتقد ليزارازو أن جريزمان "ليس سعيدًا في الملعب، لا يستطيع أن يلعب كرة القدم، في المنتخب الوطني يقدرونه ويقدرهم، لكن ليس في برشلونة، ولم يكن هذا الحال لمدة شهرين فقط ولكن 18، هذه فترة هائلة من الوقت في مسيرة لاعب كرة القدم".

أضاف: "للعب بشكل جيد، يجب أن يشعر لاعب كرة القدم بالدعم، يجب أن تكون هناك علاقة ثقة مع المدرب وزملائه، وأنا لا أرى ذلك، الحل هو المغادرة".

وتابع: "في بعض الأحيان يكون من الضروري بتر اليد لإنقاذ الذراع، يجب أن تكون قادرًا على قول ما يكفي، إن هناك الكثير من الفوضى في برشلونة، من الأفضل الرحيل حتى لا يستمر السقوط، والذهاب إلى ناد مستقر حيث يريده المدرب".

جريزمان يعد من أبرز المهاجمين في كرة القدم خلال العقد الأخير، حيث سجل الدول الفرنسي المتوج بكأس العالم الأخيرة 202 هدفا في 516 مباراة رسمية مع الأندية إلى جانب 32 هدفا من 82 مباراة دولية.