الجمعة 29 مارس 2024 06:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

سياسة

الرئاسة والبرلمان.. برلماني يطالب برقابة دولية للانتخابات القادمة في ليبيا

طالب النائب تامر الشهاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بتفعيل دور مجلس الامن في مكافحة الإرهاب بدول العالم خاصة الدول العربية وعلى رأسها ليبيا، مشددا على ضرورة وجود رقابة دولية للاستحقاقات القادمة في ليبيا من خلال إشراف أممي أفريقي على انتخابات البرلمان والرئاسة المبكرة في مارس المقبل.

جاء ذلك تعليقا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر "الفيديو كونفرانس"، والتي ركزت على مواجهة الإرهاب في الدول العربية وبالأخص ليبيا.

وأوضح الشهاوي ، أن الرقابة والمتابعة الدولية تمنع وجود أي تلاعب أو تحايل من قبل اردوغان والمليشيات الإرهابية في ليبيا، على أن تنفيذ جميع التوصيات المصرية الليبية التي صدرت مؤخرا بتوحيد الصف الليبي ووقف إطلاق النار وخروج المرتزقة وتفكيك الميليشيات، فضلا عن إيقاف التدخل الأجنبي، تمهيدا لتوحيد مؤسسات الدولة.

كما دعا النائب إلى استكمال الترتيبات العسكرية طبقا للمسار التفاوضي العسكري (5+5) برعاية البعثة الأممية وهو اجتماع 5 عسكريين من الجيش الليبي في مقابل 5 آخرين من طرف حكومة طرابلس برئاسة فايز السراج.

ونوه إلى أن بيان وقف النار الأخير بليبيا (أغسطس الماضي)، لاقى ترحيب أممي واسع وعبرت مصر أيضا عن ترحيبها بتلك الخطوه المهمة لإعادة الاستقرار في ليبيا، مستطردا: "لكن بدون خروج المرتزقة وتفكيك الميليشيات ووقف التدخل الخارجى سأعتبر هذا البيان مناورة من الوفاق وداعميها الأتراك لكسب الوقت والتمهيد للسيطرة على المجلس الرئاسى والبرلمان الجديد لقطع الطريق على فكرة الخلاف السياسي الداخلي فى ليبيا".