السبت 20 أبريل 2024 01:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

توك شو

وزير قطاع الأعمال يؤكد العمل على إعادة القطن المصرى لمكانته المحلية والعالمية

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن الطلب انخفض على كثير من منتجات شركات قطاع الأعمال بعد دخول شركات القطاع الخاص للمنافسة، موضحاً أنه سيتم تعظيم إيرادات الشركات التي تكسب.

وأوضح خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامية إيمان الحصرى، أنه جرت دراسة كل الشركات الخاسرة وتم التركيز على أكبر 26 شركة بوضع خطة استراتيجية للوصول إلى بر الأمان والتحول إلى ربحية، وتصفية الشركات التى ليس لها فائدة من وجودها لأن الاستمرار في النزيف ليس له معنى.

وذكر وزير قطاع الأعمال، أن خسائر قطاع الغزل والنسيج العام الماضى 2.5 مليار جنيه، مضيفاً: "نعمل على إعادة القطن المصرى إلى مكانته المحلية والعالمية".

ولفت إلى أن هناك شركة سنغافورية سيتم التعاقد معها قريبا للمشاركة في زراعة وتجارة الأقطان، مردفاً: "انتهينا من تطوير محلج الفيوم للقطن ونطور محالج جديدة في محافظات أخرى".

من ناحية أخرى، أكد وزير قطاع الأعمال، أن الإنتاج السنوي للصناعات الكهربائية سيتخطى السيارات البترولية في عام 2030، مشيرا إلى أن شركة النصر للسيارات أنتجت 384 ألف سيارة خلال 40 عاماً

وأوضح أن متوسط سعر السيارات الكهربائية أعلى 25 إلى 30% من السيارات العادية ولكنها توفر في كل 10 آلاف كيلو متر 8 آلاف جنيه؛ 6 آلاف جنيه فرق سعر الوقود وألفى جنيه تكلفة الصيانة، وهذا غير موجود في السيارة الكهربائية، وسيكون هناك دعم من الحكومة لمشترى السيارة، لأول 5 سنوات للإنتاج المحلى للتشجيع للتحول للسيارات الكهربائية، وبنهاية 2021 ستكون السيارات الكهربائية تسير في شوارع مصر.