الجمعة 29 مارس 2024 01:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

بسبب شاشات هواتف iphone 12.. آبل تدفع لسامسونج مليار دولار شرطا جزائيا

أفادت تقارير أن شركة آبل الأمريكية قامت بسداد ما يقرب من مليار دولار أمريكي لشركة سامسونج الكورية الجنوبية، وذلك بسبب شرائها شاشات من نوع OLED لهواتف آيفون أقل من المتفق عليه.

وبحسب تقرير من Display Supply Chain Consultants فإن شركة سامسونج ذكرت في بيانها الإرشادي للربع الثاني إلى أن الربح التشغيلي للربع الثاني من العام الحالى 2020 تضمن مكاسب لمرة واحدة تتعلق بأعمال العرض لكنها لم تتضمن المبلغ، حيث من المحتمل أن تحول الغرامة التى ستدفعها آبل ما كان يمكن أن يكون خسارة تشغيلية لأجهزة العرض إلى أرباح تشغيل.

وأشارت التقارير إلى ان ابل دفعت حوالى 950 مليون دولار لشركة سامسونج، لتعويض الشركة عن شراء عدد قليل جدا من شاشات OLED التى كان متفق عليها من قبل، حيث أن آبل كانت من المفترض أن تقوم بشراء عدد كبير جدا من هذه الشاشات ولكن تراجعت وقررت تصنيع 80 مليون نسخة هاتف من هواتف iphone 12 القادمة فقط، وهو أقل من بكثير من الرقم المتفق عليه.

وتعتبر شركة سامسونج هى المورد الرئيسي لآبل، والتى تعمل على تصنيع 80% من شاشات هواتف iPhone 12 القادمة، والتى ستكون من نوع OLED، بالإضافة إلى عدد من الشركات الأخرى التى تمثل حوالى 20 % منها شركة LG .

وكانت شركة آبل بسبب مشكلات كبرى في الاتفاق مع الشركات المصنعة لشاشات هواتف iPhone 12 ، قامت بتأجيل إصدار الهواتف إلى شهر نوفمبر القادم بعد كان من المفترض ان تقوم بإصدارها في شهر سبتمبر.