الخميس 25 أبريل 2024 12:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حاولت افادي عربية خبطت فيهم..حيثيات حبس المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور مياه أسيوط.. متابعات دقيقة لمعوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي والدفع بتنفيذ خطط للصيانة المنوفية تعلن شروط ومستندات التقديم على التصالح بمخالفات البناء رئيس غارب يوجه باستمرار الحملات التموينية على المطاعم والاسواق رئيس مدينة سفاجا يكريم معلمات ومديري الحضانات الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية في مجالات التدريب والبحوث البيئية والمحاكيات محافظ أسيوط يعلن تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع مدينة البداري مراقبة الجودة متطلب لضمان الجودة”.. دورة تدريبية بجامعة أسيوط لزيادة التوعية بثقافة ضمان الجودة والاعتماد بحضور ممثلى دار الهندسة.. محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات حياة كريمة في ذكري التحرير 42.. انفاق قناة السويس هدية الرئيس والتي اعادت الحياة لسيناء ”بسبب الخلاف على عقار” شاب يطلق نار بعز الضهر لترويع المواطنين بالخصوص ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

توك شو

مساعد وزيرة الصحة: دربنا 3 آلاف طبيب عن بعد على برنامج مكافحة العدوى

قال الدكتور محمد فوزي، مساعد وزير الصحة لشؤون التعليم الطبي، والقائم بأعمال الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن الوزارة دربت ثلاثة آلاف طبيب على برنامج مكافحة العدوى باستخدام التدريب عن بعد، وتقنية الفيديو كونفرانس، ومنصة التعليم في أكاديمية الأميرة فاطمة، خلال شهرين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن الوزارة دربت 1000 طبيب على بروتوكولات العلاج، و1300 ممرضة في مستشفيات الصدر والحميات والمستشفيات العامة على أعمال الرعاية المركزة، و600 طبيب على الرعاية المركزة.

ولفت إلى تدريب 600 طبيب للإشراف على مستوى الخدمة الطبية داخل نزل وبيوت الشباب والمدن الجامعية، التي تستضيف الحالات الإيجابية البسيطة التي تعاني من أعراض بسيطة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» أو لا تعاني أعراضًا.

وأكد مساعد وزير الصحة لشؤون التعليم الطبي أن جميع الأطقم الطبية التي أصيبت بفيروس كورونا المستجد تم علاجها في مستشفيات الوزارة ومستشفيات العزل، قائلًا إن القرار الخاص بتوفير أماكن عزل لمقدمي الخدمة لمرضى الفيروس كان مطبقًا في مستشفيات العزل، البالغ عددها 20 مستشفى.

وأشار إلى أن الهدف من إعادة نشر القرار هو التنظيم له في كل المحافظات بعد إدخال 320 مستشفى جديد إلى الخدمة لمواجهة «كوفيد - 19»، متابعًا أن المستشفيات الجديدة مهمتها الفرز وعلاج الحالات المتوسطة.