الجمعة 29 مارس 2024 12:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط 4 أشخاص اخترقوا حظر التجوال ووثقوه بفيديو على الفيس بوك

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 أشخاص، مقيمين ببندر أبنوب فى أسيوط، لتواجدهم فى الشارع أثناء حظر التجوال وبث فيديو على الفيس بوك.

وعثر بحوزة أحدهم على الهاتف المحمول المستخدم فى تصوير الفيديو، ودراجة نارية، واعترفوا بإرتكابهم الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وكان موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بث مقطع فيديو تضمن تواجد بعض الأشخاص بالطريق العام بدائرة مركز شرطة أبنوب بمديرية أمن أسيوط أثناء فترة حظر التجول.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أعلن عن مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقا.

ووجه رئيس الحكومة خالص الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على التجهيزات والاستعدادات التي تم استعراضها أمس، بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في إطار الوقوف جنباً إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس " كورونا" المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن ما تم تنفيذه من خطوات وما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة الماضية هو ما أعطى القدرة للدولة المصرية على تحمّل تداعيات وتبعات هذه الأزمة العالمية الكبرى.

كما أكد رئيس الوزراء، أنه سيتم البدء فوراً في تحويل الحالات الإيجابية المصابة بفيروس " كورونا" المستجد، التي لا تظهر عليها أية أعراض، إلى نُزل الشباب، والمدن الجامعية، والتي تشهد استعدادات مكثفة لاستيعاب أي أعداد يتم تحويلها إليها.