السبت 20 أبريل 2024 05:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

استقالة نائب رئيس الوزراء البولندي بعد فشل تأجيل الانتخابات

قدم نائب رئيس الوزراء البولندي، ياروسلاف جوين، استقالته اليوم الاثنين، بعد أن فشل في إقناع الغالبية الحاكمة في البلاد بتأجيل إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في العاشر من مايو المقبل، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

قال جوين في مؤتمر صحفى: "أعتقد أنه يجب تأجيل الانتخابات. إن تاريخ العاشر من أيار/مايو غير وارد".

وأعلن السياسي أنه سيصوت ضد مشروع قانون اقترحه حزب القانون والعدالة الحاكم، سيعمل على تقديم التصويت عبر البريد باعتباره الطريقة الوحيدة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبعد وقت قصير من إعلان جوين، فشل حزب القانون والعدالة في تأمين الأصوات من أجل وضع مشروع القانون على جدول أعمال البرلمان اليوم الاثنين.

وأعلن جوين أنه سيواصل جهوده من أجل تأجيل الانتخابات الرئاسية. ويقترح جوين تمديد فترة الحكم الحالية للرئيس أندريه دودا لمدة عامين، من خلال تعديل دستوري، ثم إجراء الانتخابات الرئاسية بعد ذلك.

وقد أكدت بولندا حتى منتصف نهار اليوم الإثنين، تسجيل 4201 حالة إصابة بفيروس كورونا، بالاضافة إلى 98 حالة وفاة.