الجمعة 29 مارس 2024 04:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

أهم الأخبار

زوجة الشهيد اللواح: عينة ابنى سلبية.. وادعولى أنا وابنتي نخرج من الحجر.. صور

قالت أمل محمد عرفة، زوجة الدكتور الشهيد أحمد عبده اللواح، والذي توفى صباح الإثنين إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز 57 عامًا إن نتيجة التحاليل الخاصة بنجلها محمد البالغ 13 عامًا ونصف، ظهرت سلبية، وهو متواجد الآن فى منزلهم مع والد ووالدة زوجها الراحل.

وأضافت زوجة الدكتور الشهيد اللواح، أن نجلها محمد يعانى من حساسية على صدر، ومن المقرر أن يتم إجراء تحليل آخر له بعد 24 ساعة، للتأكد من عدم إصابته بفيروس كوورنا، مشيرة إلى أنه فور ظهور نتيجة التحاليل مساء أمس، تم نقلها فى الحادية عشر مساء أمس إلى مستشفى أبو خليفة للحجر الصحى فى محافظة الإسماعيلية، وهى الآن متواجدة فى نفس الغرفة التى تتواجد فيها أبنتها إسراء والمصابة بنفس الفيروس كورونا.

وطالبت السيدة أمل محمد، الجميع بالدعاء لها بأن تمر هذه الأيام بخير وسلام، وتتعافى وتخرج من المستشفى هى وابنتها إسراء والمتواجدة فى الحجر الصحى بمستشفى أبو خليفة منذ عدة أيام.

كان "اليوم السابع"، قد حصل على الأشعة التى أجراها الدكتور الشهيد أحمد عبده اللواح، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة الأزهر، والذي توفي صباح الإثنين الماضى إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز 57 عامًا، وأثبت الإشعة إصابته بتليف فى الرئتين.

كان الدكتور اللواح، قد قام بعمل عزل صحى لنفسه عقب إصابته بمسكنه، وقام بإرسال الأشعة الخاصة به لعدد من الأطباء المقربين منه، وطالب جهاز تنفس فى منزله، لكنه لم يجده، جهاز فقرر التوجه لمستشفى الحجر الصحى بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، قبل أن يتوفى عليه رحمه الله.

كانت أمل محمد عرفة، زوجة الدكتور الشهيد أحمد عبده اللواح، أكدت إن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أجرى اتصال بها لتعزيتها والأطمئنان عليها وعلى الأسرة، بعد رحيل زوجها، مشيرة إلى أنها كانت تخضع للعزل فى منزلها خلف المستشفى العسكرى ببورسعيد، وذهب أول أمس، بصحبة نجلها محمد البالغ 13 عامًا ونصف لمستشفى احميات بورسعيد لإجراء تحاليل "PCR"، للتأكد من إصابتهم بكورونا من عدمة، لكن مسؤولى المستشفى أجروا الكشف الطبى علينا وقالوا لا داعى لإجراء التحليل المعملى، وعدت إلى المنزل لا تتفاجأ باتصال محافظ بورسعيد، وقرر على الفور إرسال فريق طبى، قام بأخذ عينة مسح من الفم والأنف أنا ونجلى، وكانت نتيجة التحاليل إيجابية لها، وسلبية لنجلها.

وتابعت زوجة الشهيد "اللواح"، أنها تتواجد فى الحجر الصحى بمستشفى أبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية فى نفس الغرفة التى تتواجد بها أبنتها إسراء البالغة 24 عامًا، لتلقي العلاج، مشيرة إلى أنها ابنتها خريجة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وحاصلة على ماجستير فى النقل البحرى، وتعمل محاسبة مع والدها فى المعمل الخاص به منذ عام.

وعن أسباب إصابة زوجها الراحل بكوورنا، قالت زوجته، إن المعمل الخاص بزوجها، أجرى تحاليل لـ 3 مواطنين من بورسعيد، خلال أسبوعين فى فترات متفاوتة، وأثبت التحاليل الخاص بالمواطنين إصابتهم بكورونا، لكننا لا نعلم أن العدوى انتقلت له من أى منهم، مشيرة إلى أن وزارة الصحة قامت بعمل عزل صحى برج "المنى" الذى يتواجد فيه المعمل الخاص بزوجها والمتواجد بشارع شارع أوجينى، أمام سينما مصر، والذى يتكون من 10 طوابق.

وكشفت أمل محمد عرفة، عن تفاصيل توديع زوجها الراحل، مؤدة أنها ذهب هى ونجلها، إلى المقابر، وانتظرت أمام مقابر العائلة ببورسعيد، خارج أسوار المقابر، ولم تنزل من السيارة هى ونجلها، ودعت له أن يتقبله من الشهداء، حيث ووصل الدكتور اللواح، بسيارة إسعاف، من مستشفى أبو خليفة للحجر الصحى بمحافظة الإسماعيلية، دون أى مرافقين أو أحد من أسرته، فى وجود سيارة شرطة، ودخلت سيارة الإسعاف إلى مقابر العائلة بمدينة بورسعيد، دون مرافقين من أسرته، تم دفته بمقابر عائلته فى بورسعيد بمعرفة مسؤولى الصحة والشرطة، بينما تواجد قرابة 10 أفراد خارج المقابر، وأدوا صلاة الغائب على الفقيد الراحل.

555

أسرة الشهيد اللواح

91625372_1083394852029353_3638292390151716864_n

زوجة الشهيد أحمد اللواح وابنته

 (17)

الشهيد أحمد اللواح

 (18)

الشهيد أحمد اللواح