السبت 20 أبريل 2024 03:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

توك شو

متحدث الوزراء يكشف أسباب ارتفاع معدل الوفيات بفيروس كورونا فى مصر

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه جارى العمل على زيادة عدد مستشفيات العزل تحسبا لأى طوارئ.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، أنه تم زيادة عدد الكواشف وكل وسائل الكشف عن فيروس كورونا فى مستشفيات الحميات، مناشدا المواطنين بالتوجه إلى مستشفيات الحميات حال الشعور بأعرض كورونا.


وأضاف "سعد"، أن معدل وفيات كورونا مرتفع للأسف، وفقا للمعدلات العالمية، ووصل إلى 6.3%، مشيرا إلى أن مشكلة ارتفاع معدلات الوفيات بسبب التأخر فى الوصول إلى المستشفيات، حيث وصل ما يقرب من نصف عدد المتوفين إلى مستشفى العزل بعد الوفاة.

وحول ما يتعلق بأسعار البنزين، قال هناك لجنة مستقلة ستتخذ قرارها وفقا لأسعار البنزين عالميا وأسعار الدولار وتكاليف البنزين وليس للحكومة شأن بهذه القضية.

وأكد اهتمام مصر بدعم القطاع الصناعي، لافتا إلى أن الدولة ستعمل على الاهتمام بالمنتج المحلى وزيادة الإنتاج الفترة المقبلة خاصة في ظل ما سيشهده العالم بعد انتهاء أزمة كورونا.

وأشار إلى أهمية استمرار النشاط الاقتصادي حتى لا تحدث زيادة في الأسعار أو نقص في السلع.