الخميس 25 أبريل 2024 02:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

لفتة رائعة من لاعبي غلادباخ بسبب كورونا

بعد أن تم تقديم اقتراح من عدة أندية ألمانية لكي يتم تخفيض أجور العاملين فيها بشكل كامل من لاعبين وإداريين قام لاعبي فريق بوروسيا مونشنغلادباخ بالموافقة على تخفيض رواتبهم بدون أي ضغط من الإدارة .

وقال ماكس إيبرل المدير الرياضي، الخميس في تصريحات أبرزتها صحيفة " راينيشه بوست" أن جميع المسؤولين الكبار بالنادي واللاعبين وافقوا على تخفيض رواتبهم مما سيتيح توفير مليون يورو شهريا مما سيساعد بشكل كبير في تجاوز الأزمة المادية التي ستواجه الفرق الألمانية لعدم وجود أي مداخيل في فترة التوقف التي من المحتمل أن تطول بسبب وباء كورونا "كوفيد-19" الذي اجتاح أوروبا خلال الفترة الماضية.

وكانت رابطة الدوري الألماني بالاتفاق مع الاتحاد الألماني لكرة القدم قررت تعليق النشاط مؤقتا حتى الثاني من إبريل المقبل الفترة التي من المتوقع أن تطول بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدول الأوروبية للحد من انتشار الوباء المميت .

ومن المتوقع أن تحذو بعض الأندية الألمانية على حذو غلادباخ خلال الفترة القادمة بسبب عدم وجود أي مصدر للمداخيل المالية بعد تعليق الدوري والذي تعتمد معظم أندية على مداخيل البث التي تأتيها من إذاعة المباريات .

يذكر أن نادي بوروسييا مونغلادباخ يحتل المركز الرابع بترتيب الدوري الألماني "بوندزليجا" برصيد 49 نقطة بعد مرور 25 جولة من مباريات الدوري .