الجمعة 19 أبريل 2024 05:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها

عربي ودولي

اجتماع لرئاسات اقليم كوردستان وقيادات القوى السياسية لبحث تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

مطالب بتقييم اداء علاوي وتشكيل حكومة تلبي تطلعات الجميع

برئاسة السيد نيچيرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان انعقد، اليوم الاثنين، اجتماع موسع في رئاسة اقليم كوردستان، بحضور كل من رئيس البرلمان ورئيس حكومة اقليم كوردستان وقادة الاطراف السياسية الرئيسة، وبمشاركة الوفد التفاوضي لاقليم كوردستان حول تشكيل الحكومة الاتحادية القادمة.

وبحسب بيان اصدره المشاركون خصص الاجتماع لمناقشة وعرض نتائج زيارة وفد الاقليم الى بغداد وحواراته واجتماعاته مع الاطراف السياسية العراقية والسيد محمد علاوي المكلف بتشكيل الحكومة القادمة.

بعد نقاش وتقييم لنتائج زيارة الوفد ومن منطلق الحرص على ايجاد الحلول للوضع الراهن والمشاركة الفاعلة في معالجة المشكلات أكد المشاركون اهمية العمل من اجل تشكيل حكومة قادرة على معالجة مشاكل العراق الانية والعمل الجاد من اجل اعادة الاستقرار للعراق والتهيئة للانتخابات المبكرة، بحيث تكون محل ثقة ومصداقية جميع مكونات الشعب العراقي.

 

ولفت المشاركون الى ان الخطوات التي اتبعها السيد محمد علاوي غير مطمئنة وليست محل ثقة الكثير من اطراف ومكونات الشعب العراقي، لذا طالبوا بضرورة إعادة النظر في ادائه ومنهجه، لتحقق الحكومة القادمة جميع حقوق ومتطلبات المكونات العراقية.

 

وشددوا على ضرورة الحفاظ على الكيان الدستوري لاقليم كوردستان وضمان جميع الحقوق الدستورية للإقليم والمناطق المتنازع عليها.

واكدوا ان مكونات الإقليم ومؤسساتهه الرسمية هي الجهة الشرعية الوحيدة لتحديد من يمثلهم في الحكومة الاتحادية على أسس الشراكة الوطنية الحقيقية والتوازن والتوافق.

ونبهوا الى ان العراق يواجه حاليا تحديات داخلية وخارجية كبيرة ويمر بمنعطف تأريخي خطير، لذا دعا المجتمعون قيادات العراق السياسية الى ضرورة الجلوس على طاولة الحوار للتوصل الى قرار وطني موحد

ومن اجل تحقيق ذلك يواصل وفد اقليم كوردستان حواراته‌ ومشاوراته مع بقية الاطراف السياسية العراقية.