الأربعاء 24 أبريل 2024 05:08 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

تكنولوجيا وانترنت

كشف بيانات أكثر من 120 مليون أسرة في مخزن Amazon S3

أصبحت قواعد البيانات المكشوفة شائعة جدا، ولكن قد تكون هذه القاعدة أكثر خطورة من معظمها، اكتشف الباحثون في UpGuard أن شركة تحليل السوق الأسترالية تتراد Tetrad، تركت بيانات عن 120 مليون أسرة مكشوفة في مخزن Amazon S3.

ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، فإن البيانات عبارة عن مزودين مثل Experian Mosaic و Clarizas / Nielsen PRIZM وكذلك عملاء Tetrad مثل Chipotle و Kate Spade و Bevmo.

وتباينت المعلومات من مصدر إلى آخر، ولكنها شملت في كثير من الأحيان تفاصيل حساسة مثل الأسماء والعناوين وعادات الشراء، على سبيل المثال، قامت بيانات Experian Mosaic بترتيب المستخدمين إلى أنواع تستند إلى عوامل مثل الدخل.

واستجابت شركة تتراد بسرعة، وصرحت شركة UpGuard بأنها عثرت على Tetrad وأبلغتها بمعلومات المكشوفة في الثالث من فبراير الجاري، وأدى ذلك إلى إغلاق البيانات في 10 فبراير.

وليس من المؤكد إذا كان أي شخص إلى جانب UpGuard أو Tetrad قام بالوصول إلى البيانات.

وتؤكد النتائج إحدى المشكلات المتعلقة بجمع البيانات على نطاق واسع، لا يثير فقط مخاوف بشأن ما تفعله الشركات ببياناتك، بل يزيد أيضا من فرص وقوع هذه البيانات في الأيدي الخطأ.

ويعد ذلك أيضا تذكيرا صارخا بأن بياناتك آمنة فقط مثل الحلقة الأضعف في السلسلة، خطأ بسيط من جانب شريك يمكن أن يجعل التدابير الأمنية للشركة بلا معنى.